80 % من مستشفيات الإمارة حاصلة على الاعتماد الدولي

دبي تستقبل 256 ألف سائح للعلاج خلال 6 أشهر

مسؤولون وخبراء من 80 دولة يشاركون في مؤتمر السياحة العلاجية بدبي. من المصدر

أفاد تقرير لهيئة الصحة في دبي بأن عدد مرتادي السياحة العلاجية في الإمارة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 256 ألفاً و97 سائحاً علاجياً داخلياً وخارجياً.

وأوضح أن 80% من مستشفيات الإمارة ذات مستوى عالٍ وحاصلة على الاعتماد الدولي.

وقال مسؤولون في الهيئة خلال افتتاح المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية في دبي، الذي انطلقت فعالياته أمس وتختتم اليوم، إن النظام الصحي في الإمارة يتسم بالمرونة والفاعلية والقدرة على الاستجابة لمتغيرات العصر الحديث ومتطلباته، وإنه يراعي التطوير المستمر في التشريعات، بما يتوافق مع المستجدات العالمية في المجال الطبي.

وفي التفاصيل، انطلقت أمس أعمال المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية بحضور عدد كبير من المسؤولين والخبراء والمختصين من 80 دولة، ومشاركة 74 شركة محلية وعالمية.

وقال رئيس مجلس الإدارة، المدير العام للهيئة، حميد القطامي، في افتتاحه أعمال المؤتمر، إن المكانة الدولية التي وصلت إليها دبي، مهدت لمستقبل صحي أفضل، وهيأت الإمارة لتكون الوجهة المفضلة للسياحة العلاجية. ولفت إلى أن دبي لها استحقاقاتها في المراكز الأولى عالمياً، وهو ما تدركه الهيئة وتعمل على تحقيقه فيما يخصها وفي إطار مسؤولياتها وأهدافها الرامية إلى الارتقاء بمستوى القطاع الصحي.

من جانبها، قالت مديرة إدارة التنظيم الصحي في الهيئة، الدكتورة ليلى المرزوقي، إن المؤتمر يهدف إلى طرح ومناقشة آخر المستجدات العالمية في مجال السياحة العلاجية وتطبيق معايير ومفاهيم الجودة لتحسين تجربة المرضى.

وأكدت أن هيئة الصحة حريصة على تقديم أفضل الخدمات الطبية، من خلال منشآت صحية رفيعة المستوى، وطواقم طبية وإدارية تقوم على إدارة المستشفيات والمراكز والعيادات بمهنية عالية، موضحة أن القطاع الصحي في دبي يضم أكثر من 32 ألفاً و697 مهنياً صحياً و2985 منشأة صحية بينها 80% مستشفيات حاصلة على الاعتماد الدولي، إضافة إلى العديد من المراكز المتخصصة في مجالات جراحة العظام وجراحات التجميل المميزة بجودتها.

ولفتت إلى أن النظام الصحي في دبي يتسم بالمرونة والفاعلية والقدرة على الاستجابة لمتغيرات العصر الحديث ومتطلباته، كما أنه يراعي التطوير المستمر والتشريعات بما يتوافق مع المستجدات العالمية في المجال الطبي.

وذكرت أن ما تقدمه دبي من خدمات ومرافق سياحية، جعلها جاذبة بشكل لافت لرواد السياحة العلاجية، حيث بلغ عدد مرتادي السياحة العلاجية 256 ألفاً و97 سائحاً علاجياً داخلياً وخارجياً، وتوزعت نسبتهم بواقع 33% من الدول الآسيوية، و27% من الدول الأوروبية و23% من الدول العربية، وذلك من إجمالي السائحين القادمين من أجل العلاج.

ويطرح المؤتمر أحدث اتّجاهات السياحة العلاجية، ويمثل ساحة تفاعلية للعديد من المختصين بخدمات الرعاية والتأمين الصحي، وهيئات الترويج السياحي، والهيئات التنظيمية الطبية، ومنظمّي الرحلات السياحية، ويصل عدد المتحدثين إلى 36 متحدثاً.

تويتر