الأميري: 15 مصنعاً دوائياً مرخصاً في الدولة.. وطلبات لإنشاء 15

990 منتجاً دوائياً في الإمارات

«الصحة» جهة تشريعية ومعنية بتنظيم القطاع الدوائي في الدولة. الإمارات اليوم

قال وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية، الدكتور أمين حسين الأميري إن هنالك 15 مصنعاً دوائياً مرخصاً في الدولة، تنتج ثمانية منها 990 صنفاً دوائياً باختلاف الجرعات، والسبعة مصانع المتبقية تنتج المعدات والمستلزمات الطبية.

وأضاف، خلال إعلان عن الشراكة الاستراتيجية بين شركة «سانوفي» العالمية للدواء ومصنع «جلوبال فارما» في دبي للاستثمار، أن هنالك طلبات للوزارة لإنشاء 15 مصنعاً إضافياً، من المتوقع أن تكون في طور العمل والإنتاج بحلول 2020، مضيفاً أن «هذا مؤشر قوي إلى الإنتاج الدوائي في الإمارات، والدخول في منظومة الإبداع والابتكار الدوائي، ما يدعم الدولة في مجال التنافسية العالمية بقطاع الصحة».

وأكد الأميري أن الإمارات أصبحت محط أنظار الشركات العالمية المعنية بالدواء، والمستلزمات والمعدات الطبية، لإنتاج أدويتها ومستلزماتها الطبية في الإمارات، عازياً ذلك إلى وجود الدعم المستمر والمتواصل من وزارة الصحة، كجهة تشريعية ومعنية بتنظيم القطاع الدوائي في الدولة، ووجود البنية التحتية، والانظمة الحديثة التي تساعد على الاستثمار في القطاع الدوائي، وتشجع الشركات العالمية على إيجاد مكانتها الإقليمية. ونوه بهذه الشراكة الاستراتيجية بين شركة «سانوفي» العالمية للدواء ومصنع «جلوبال فارما» في دبي للاستثمار، مؤكداً أنها سوف تفتح المجال أمام الصناعات العالمية للأدوية المبتكرة في الدولة. وقال الأميري إن هذه الشراكة الرابعة من نوعها على مستوى الدولة، خلال فترة لا تتجاوز 12 شهراً، حيث عقدت ثلاث شراكات استراتيجية سابقة تدعم الصناعات الدوائية الإماراتية. كما تدعم مصانع الأدوية في الامارات لإنتاج الأدوية المبتكرة والمثيلة في آنٍ، ما يجعلها تدخل الأسواق العالمية لتكون الصناعة الإماراتية ماركة مميزة.

 

 

تويتر