توسعة وتجديد مستشفى «الوقن»

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) أنه سيتم البدء قريباً في توسعة وتجديد مستشفى الوقن بالمنطقة الشرقية من إمارة أبوظبي، وذلك بعد موافقة اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي واعتمادها لمشروع توسعة وتجديد مستشفى الوقن، الذي سيقدم لسكان المنطقة خدمات الرعاية الصحية المتكاملة ذات الجودة العالية، وذلك من خلال تطوير البنية الأساسية اللازمة لدعم وتحقيق المعايير ذات الطراز العالمي في تقديم الرعاية الصحية.

وتهدف توسعة وتجديد مستشفى الوقن ليتماشى مع أفضل معايير تصميم المنشآت الصحية العالمية، وليقدم خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجها أهالي المنطقة في الوقت الراهن وفي السنوات المقبلة، كما سيقلل المبنى الجديد تكاليف الصيانة، وسيقدم الخدمات الإدارية المساندة، كغرف الاجتماعات، ومواقف السيارات الضرورية. 

ويشمل المشروع توسعة وتجديد 27 قسماً من أقسام المستشفى، وتوفير العديد من الخدمات الطبية، خصوصاً أمراض النساء والولادة وغسيل الكلى، إلى جانب توفير خدمات علاجية للمقيمين بالمنطقة، وتخفيف أعباء السفر إلى مدينة العين لتلقي العلاج اللازم، خصوصاً مرضى الفشل الكلوي والنساء الحوامل اللائي بحاجة إلى عمليات قيصرية للولادة.

وسيوفر المستشفى الجديد خدمات صحية راقية تماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي 2030. وستشمل أعمال التوسعة والتجديد إنشاء المباني الملحقة مثل مبنى سكن الأطباء، وقسم الطوارئ الجديد، وأعمال التجديد في العيادات الخارجية الحالية، وإنشاء وتوسعة المستشفى الرئيس. وضمن التوسعة والتجديد سيتم إضافة تسعة أسرة للمرضى المقيمين، ليصبح عدد الأسرة في المستشفى 24 سريراً، وكذلك إضافة أربع غرف للفحص بالعيادات التخصصية الخارجية، ليصبح عدد غرف الفحص 14 غرفة، وإضافة غرفة واحدة للعمليات القيصرية، وغرفتي توليد، وإضافة غرفة واحدة للحالات المعدية للمرضى المقيمين، وإضافة وحدة للفحص العاجل في الطوارئ، وأربع وحدات في قسم الطوارئ، ليصل العدد إلى ثماني وحدات، إلى جانب توفير جهاز واحد للتصوير الطبقي المحوري، وخمس وحدات جديدة لغسيل الكلى. وتم تصميم مستشفى الوقن وفق معايير الاستدامة التي تراعي خفض استهلاك الطاقة والمياه، والاستفادة القصوى من أشعة الشمس، وفي الوقت نفسه تم التصميم وفق أحدث المعايير الطبية العالمية التي تؤمن البيئة المناسبة لاستشفاء المرضى وراحتهم، وتأخذ في الحسبان خصوصية وتقاليد الدولة، إلى جانب تلبية الاحتياجات المستقبلية من توسعات أو إضافة خدمات جديدة، لتوفر للمريض العناية الصحية الروتينية والخدمات الطبية الرفيعة المستوى.



 
 

تويتر