«إثراء» لدعم معلمي «العربية» و«الإسلامية» في أبوظبي

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم برنامج «إثراء» لتطوير مهارات قادة المدارس ومعلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية، وشمل 70 مدرسة خاصة كمرحلة أولى، تمهيداً لتعميمه على جميع المدارس، خلال عامي 2017 و2018.

70

مدرسة خاصة، شملها «إثراء» كمرحلة أولى، تمهيداً لتعميمه على جميع المدارس.
 

وأوضحت مديرة إدارة تطوير المدارس بقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس، الدكتورة مريم العلي، أن أهمية البرنامج تأتي من حاجة المدارس الخاصة الملحة في الدولة إلى تربويين ومعلمين، على درجة عالية من الكفاءة والتمكّن في اللغة العربية والتربية الإسلامية، مشيرة إلى أن الحاجة جاءت منسجمة مع مخرجات برنامج «ارتقاء»، الخاص بالتفتيش على المدارس الخاصة والحكومية وتقييمها، الذي أثبت أن هناك حاجة إلى تطوير الكفاءات المتعلقّة باللغة العربية والتربية الإسلامية لدى الطلبة.

ويركز «إثراء» على تمكين معلمي ورؤساء أقسام اللغة العربية للناطقين بها والناطقين بغيرها والتربية الإسلامية، بالإضافة إلى تزويد القادة في المدارس الخاصة بإمارة أبوظبي بالمهارات الأساسية المتعلقة بتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية، إلى جانب مهارات التوجيه، وتقديم الدعم اللازم. وأكد المجلس أن ما يميّز البرنامج أنه يقوم على فلسفة التدريب المتمازج، التي تجمع بين التدريب وجهاً لوجه، والتدريب الإلكتروني، مشيراً إلى أن البرنامج يتماشى مع رؤية المجلس، والاستفادة من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

 

تويتر