الجامعة القاسمية تشكل «مجلس السعادة الطلابي»

أقرت الجامعة القاسمية في الشارقة تشكيل مجلس السعادة الطلابي، الذي يتألف من عدد من الطلبة والطالبات، ليتولى المجلس خدمة طلبة الجامعة في مختلف الأنشطة والبرامج والتواصل المجتمعي. ويأتي قرار الجامعة تماشياً مع توجيهات سياسات الدولة ومجلس الوزراء، لتعزيز قيم ومفاهيم السعادة والتسامح في نفوس طلبة الجامعة، وترسيخ تلك المعاني كسلوك عملي في أروقة الجامعة.

«السعادة الطلابي» يعزز ثقافة الإيجابية ويجعلها جزءاً من البيئة الجامعية.

يتولى «المجلس» خدمة طلبة الجامعة، في مختلف الأنشطة، والبرامج، والتواصل المجتمعي.

وأكد مدير الجامعة، الدكتور رشاد سالم، أن القرار يدعم رؤية الجامعة ومنهجها الوسطي في ما تدعو إليه، من خلال مناهجها الأكاديمية في نشر السعادة والتسامح، وأن تؤسس لمجلس يشكل من طلاب وطالبات الجامعة، يسمى مجلس السعادة الطلابي، يعمل على تحقيق العديد من الأهداف والغايات التي تنشدها الجامعة، وفق رؤية مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة. وأكد أن مجلس السعادة الطلابي سيتكون من نخبة من طلبة وطالبات الجامعة، وسيسعون إلى تحقيق منظومة من الأعمال والبرامج، التي تتمحور حول تعزيز ثقافة السعادة والإيجابية، وجعلها جزءاً من بيئة الجامعة، والعمل اليومي بها، تماشياً مع توجهات الدولة وأهداف الجامعة.

وأوضح أن المجلس سيعمل على إطلاق العديد من المبادرات والأنشطة والبرامج، لتحقيق السعادة والإيجابية لجميع الطلبة والطالبات، وممارسة نهج السعادة والتسامح، ضمن خطط وبرامج تتواءم واستراتيجيات وخطط البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، وما تسعى الجامعة إلى تحقيقه من منظور وسطي ينشر الخير والسلام للعالم.

وأوضح أن الإمارات تمثل نموذجاً فريداً للتعايش السلمي، كما أن حكومة الإمارات كانت ومازالت حريصة دائماً على نشر رسالتها السمحة، وغرس قيم السعادة والإيجابية، لاسيماً في ما نشهده اليوم من صراعات وشكوك، الأمر الذي يأتي ليكون وطيد الصلة بالجامعة القاسمية، نظراً لاتصالها بأهداف الجامعة والعمل من خلال الطلبة على الإبداع، في خدمة وإسعاد بعضهم بعضاً، من خلال المجلس الذي يمثلهم، وفق منظومة واضحة من الأهداف، ترتكز على إحياء وبث قيم السعادة والتسامح في نفوس طلابه وطالباته.

تويتر