«التربية» شكلت فريقاً للتحقيق

طلاب يتداولون تسريباً لامتحانات «منتصف الفصل»

تداول طلاب في مدارس حكومية وخاصة صوراً مسربة لأوراق أسئلة الامتحانات القصيرة، لمواد مختلفة، خلال اليومين الأول والثاني من الامتحانات، قبل دخول اللجان، وأنشأوا مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي «تليغرام» لتبادل التسريبات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها شكلت فريقاً للتحقيق، فور تلقيها معلومات حول التسريب.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/5536689.jpg

الطلاب تداولوا ورقة أسئلة الساعة 8:58صباحاً. الإمارات اليوم

وذكرت في رد خاص لـ«الإمارات اليوم» أن مهمة فريق الرقابة المكلف التحقيق في المشكلة هي تقصي الحقائق حول ملابسات الواقعة، وتحديد المتورطين فيها، ليتسنى لها اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

وعلمت «الإمارات اليوم»، أن الوزارة أجرت تغييرات عاجلة على آلية إرسال الامتحانات إلى المدارس، شملت موعد إرسال أوراق الأسئلة، لتصبح في تمام الثامنة صباحاً، بعد أن كانت ترسل في السادسة في الأيام الأولى من الامتحانات.

وشكا ذوو طلبة لـ«لإمارات اليوم»، من انتشار التسريبات بين الطلاب قبل بدء الامتحانات، الأمر الذي يهدر حقوق أبنائهم، والمجتهدين في كل صف دراسي، ويجعلهم وغير المجتهدين سواء.

ووفقاً للرسائل المتداولة للتسريبات، التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، فقد تم تداولها في تمام الساعة 8:58 صباحاً، أي قبل بدء الامتحان بنحو ساعة، وأكد طلاب تلقيهم تسريبات في مواد مختلفة، وأنهم يعتمدون عليها في إنجاز امتحانهم.

يشار إلى أن الامتحانات القصيرة (منتصف الفصل الدراسي)، التي تشمل طلاب الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة، بدأت الأحد الماضي، وتنتهي الأحد المقبل.

وتبدأ الاختبارات في العاشرة صباحاً، وتبلغ مدتها 45 دقيقة، فيما تتولى المدارس مسؤولية بناء اختبارات بديلة للطلبة المتغيبين عن الاختبارات المركزية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم.

تويتر