موزّعة على خورفكان ودبا الحصن وكلباء و«الوسطى»

9 حضانات جديدة في الشارقة الشهر المقبل

105 حضانات في الشارقة مع نهاية عام 2020. الإمارات اليوم

أكدت أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، عائشة سيف، أن المرحلة الأولى من مشروع بناء 66 حضانة التي أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتشييدها خلال الست سنوات المقبلة لتضاف إلى 18 حضانة قائمة تابعة للمجلس، سيتم الانتهاء منها خلال العام الدراسي الجاري 2015-2016، إذ سيتم  ابتداء من  الشهر المقبل تسليم تسع حضانات جديدة توزع على مناطق عدة في مدن مختلفة ضمن إمارة الشارقة، وهي: خورفكان والشارقة ودبا الحصن وكلباء والمنطقة الوسطى، وسيجري تجهيزها بالأثاث وفق أعلى مواصفات الجودة. وبينت أن القدرة الاستيعابية لكل حضانة من 65 إلى 165 طفلاً، حيث إن هناك ثلاثة نماذج للحضانات، وهي نموذج (أ) الذي تصل فيه طاقة الحضانة الاستيعابية إلى 165 طفلاً، ونموذج (ب) بطاقة استيعابية 85 طفلاً، في حين أن نموذج (ج) يستوعب 65 طفلاً، مؤكدة المتابعة المستمرة لهذه المبادرة القيّمة التي توفر بيئة سليمة للأطفال، وتحافظ على الاستقرار الأسري.

ولفتت سيف إلى أنه تمت مراعاة توفير المساحات الكافية لكل نشاط، وتوفير غرفة للرضاعة الطبيعية في كل حضانة بناءً على اهتمام الإمارة بهذا الأمر الذي يعود بالنفع على الأم والطفل، مشيرة إلى أن أهمية الحضانة في بناء هوية الطفل وتربيته وتعليمه.

إلى ذلك، أظهرت تصاميم الحضانات الجديدة مراعاة العديد من التفاصيل الدقيقة المتعلقة بتوفير بيئة أطفال آمنة وتعليمية، وفقاً للفئة العمرية التي تبدأ من عمر الولادة حتى أربع سنوات، كما تتضمن أجنحة تعليمية وإدارية وخدمات، وأماكن لعب داخلية وخارجية، وعيادة، وحدائق زراعية تمت فيها مراعاة أسس السلامة والأمان، فضلاً عن مراعاة المعايير البيئية والخاصة بترسيخ ثقافة الترشيد لدى الصغار.

كما أظهرت البيانات أن الحضانات الجديدة موزعة على 17 منطقة في الشارقة، و16 في المنطقة الوسطى، وخمس حضانات في خورفكان، وثماني حضانات موزعة بالتساوي على كلباء ودبا الحصن والحمرية.

وأشار تقرير لمركز الشارقة الإعلامي، إلى أنه سيصل إجمالي الحضانات في إمارة الشارقة مع نهاية عام 2020 إلى 105 حضانات، منها 18 قائمة، و66 حضانة جديدة تابعة لمجلس الشارقة للتعليم، و21 حضانة تابعة لنادي سيدات الشارقة.

تويتر