«مرحباً مدرستي» لتحفيز الطلبة وتشجيعهم

مدارس الدولة تستقبل العام الدراسي بنسبة حضور تصل إلى 90%

نسبة الغياب وصلت إلى أقل من 10% في مدارس مختلفة. تصوير: باتريك كاستيلو

استقبلت المدارس الحكومية والخاصة وثانويات التكنولوجيا والمدارس الفنية في مختلف إمارات الدولة، أمس، العام الدراسي الجديد، دون مواجهة أي مشكلات تعيق انتظام اليوم الدراسي، إذ وصلت نسبة الحضور في جميع المدارس ما بين 75% و95%، فيما أكد مديرو مدارس بدء عمليات تسليم الكتب للطلبة منذ اليوم الأول، وحصر حاجتهم من الكتب الإضافية إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

وتفصيلاً، انتظم في أبوظبي أمس، 343 ألفاً و581 طالباً وطالبة، منهم 128 ألفاً و881 في المدارس الحكومية، و205 آلاف في المدارس الخاصة، و5700 طالب بثانويات التكنولوجيا، و4000 طالب بالمدارس الثانوية.

وسجلت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة تفاوتاً في نسبة حضور الطلاب والطالبات في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، فقد وصلت نسبة الغياب في بعض المدارس في الحلقة الثالثة إلى نحو 10%، بينما سجلت الحلقتان الأولى والثانية (الإعدادية والابتدائية) نسبة غياب أقل من 5%، مشيرة إلى أن اليوم الأول شهد توزيع كتب برنامج رحلة استكشاف، الذي يطبقه المجلس من اليوم الأول، بالإضافة إلى تنظيم وتوزيع الطلاب على الصفوف الدراسية وتوزيع الكتب، واستقبال المعلمين الجدد، وتوزيع جداول الحصص.

من جانبه، أكد مجلس أبوظبي للتعليم، جاهزية جميع مدارس أبوظبي لبدء الدراسة من اليوم الأول، وأن استعدادات المجلس للعام الدراسي الجديد بدأت منذ نهاية العام الدراسي الماضي، وتم توفير جميع المتطلبات التي تسهم في تحقيق بداية جادة.

وكشف مدير معاهد التكنولوجيا التطبيقية، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أن العام الدراسي الجديد شهد نسبة حضور بلغت أكثر من 90%، موضحاً أنه تم تنظيم دورات مكثفة لـ2000 طالب جديد، في اللغة الإنجليزية والرياضيات، لرفع مستوى الطلبة وتأهيلهم.

وفي دبي، أكدت المدارس تنفيذها مبادرة «مرحباً مدرستي» خلال اليوم الدراسي الأول، التي تهدف إلى تحفيز الطلبة وتشجيعهم على استقبال العام الدراسي الجديد، وبناء جسور للتواصل بين المدرسة وذوي الطلبة. وأكد مديرو مدارس بدء تسليم الكتب على الطلبة منذ اليوم الأول، وحصر حاجتهم من الكتب الإضافية إذا دعت الحاجة إلى ذلك. ولفتوا إلى وجود نسبة ضئيلة من الطلاب بدا عليهم الإجهاد والتعب، بسبب عدم ضبط ساعتهم البيولوجية نهاية الإجازة الصيفية، وقبل بدء دوامهم المدرسي.

وأفادوا لـ«الإمارات اليوم» بأن نسبة حضور الطلاب خلال اليوم الدراسي الأول أمس، راوحت بين 70% و95% في مدارس أخرى، متوقعين حضور الطلبة بنسبة 100% قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وفي عجمان، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم مروان الصوالح، ومدير منطقة عجمان التعليمية علي حسن، مدارس في منطقة عجمان التعليمية لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد.

من جانبها، قالت مديرة مدرسة سودة بنت زمعة للتعليم الثانوي، موزة ناصر عبدالله، لـ«الإمارات اليوم»، إن لجنة استقبال الطالبات استقبلت الطالبات ضمن برنامج وفعاليات اليوم الأول لدوام الطالبات، وتضمنت تلك الفعاليات جوانب علمية وترفيهية، بالإضافة إلى برنامج «مرحباً مدرستي».

وقال مدير مدرسة ابن حزم في عجمان، محمد عثمان علي، إن اليوم الأول شهد حضوراً كبيراً من قبل الطلبة وآبائهم، خصوصاً الطلبة الجدد.

وفي الشارقة، كشفت مديرة المنطقة التعليمية في إمارة الشارقة نورة المري، لـ«الإمارات اليوم» أن عدد الطلبة المسجلين في مدارس الإمارة الحكومية والخاصة في العام الدراسي الجديد، بلغ 185 ألفاً و775 طالباً وطالبة يمثلون جميع المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، والبالغ عددها 227 مدرسة، مؤكدة أن نسب التزام الطلبة والطالبات بالحضور في المدارس الحكومية في اليوم الدراسي الأول وصلت إلى 100% في مدارس البنات، وزادت على 85% في مدارس البنين.

تويتر