اعتماد أسماء الطلبة المبتعثين للخارج

حمدان بن مبارك: الطلبة المبتعثون سيدرسون تخصصات أجمعت الدراسات النوعية على أهميتها وحاجة سوق العمل الإماراتية إليها خلال السنوات المقبلة.

اعتمد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أسماء الطلبة المبتعثين للدراسة خارج الدولة، لمختلف الدرجات العلمية، حسب التخصصات المحددة للابتعاث، على نفقة الوزارة للعام الجامعي 2014-2015.

وأكّد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان أن «الطلبة سيدرسون تخصصات أجمعت الدراسات النوعية التي أجرتها الوزارة والجهات الاتحادية المعنية على أهميتها، وحاجة سوق العمل الإماراتية إليها خلال السنوات المقبلة، خصوصاً مع التطورات التي تشهدها البنية التحتية للدولة، واتجاهها لبناء اقتصاد معرفي أخضر يستلزم إعداد الكوادر القادرة على تغطية الفجوات التي يمكن أن تحدث في القطاعات المختلفة».

وتعقد الوزارة ملتقى تعريفياً للطلبة بحضور ممثل عن سفارة بلد الابتعاث في الدولة، والمبتعثين الجدد وأولياء أمورهم، يشمل الجانب الأكاديمي والإداري والقانوني، بهدف تعريفهم بنظام الابتعاث وآلية المتابعة في بلد الدراسة، والخدمات المقدمة إليهم، ونظام وقوانين دول الابتعاث، ونظام الدراسة والجامعات، وغيرها من المناحي الاجتماعية التي تهم الطالب المستجد، وتساعده على التأقلم في بلد الدراسة.

وتم تخصيص الرابع والخامس من أغسطس الجاري، لإرشاد طلبة ذوي الإعاقة، في مسرح الوزارة بأبوظبي، وسيكون إرشاد طلبة الولايات المتحدة الأميركية في 12 أغسطس، فيما يُخصص 13 أغسطس لإرشاد طلبة المملكة المتحدة.

تويتر