قصر بعضها على المواطنين.. واشترط الإقامة السارية للمقيمين

«أبوظبي للتعليم» يحتاج إلى معلمين جــدد في ‬25 تخصصاً

«المجلس» اشترط على الراغبين الحصول على مؤهل جامعي. تصوير: إريك ارازاس

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن احتياجه إلى معلمين جدد في ‬25 تخصصاً لشغل وظائف بالهيئات التدريسية والفنية للعام الدراسي المقبل ‬2013 ـ ‬2014، إذ يقتصر بعضها على المواطنين، مشيراً إلى أن التقدم لتلك التخصصات سيكون لمواطني الدولة والمقيمين بداخلها.

واشترط المجلس على الراغبين في التقدم لشغل الوظائف، الحصول على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب، وألا يقل تقديره عن جيد، وألا تقل خبرة المتقدم من غير المواطنين عن عامين دراسيين كاملين، بعد الحصول على المؤهل الجامعي، على أن تكون الخبرة في التدريس بالمدارس، وألا يكون المتقدم منقطعاً عن مزاولة التدريس أكثر من ثلاث سنوات دراسية.

وأكد المجلس أن الشروط تتضمن أيضاً حصول المتقدمين للعمل بمواد اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم العامة، على شهادة اللغة الإنجليزية (الأيلتس) بدرجة لا تقل عن ‬6.5، وفي وظيفة اختصاصي مصادر تعلم بدرجة لا تقل عن ‬5.5.

جداول امتحانات نهاية الفصل

اعتمد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، محمد سالم الظاهري، جداول امتحانات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي ‬2012 ـ ‬2013 للصفوف من السادس حتى الحادي عشر بمدارس الإمارة، إذ تبدأ الامتحانات لمدارس التعليم العام للصفوف من السادس حتى التاسع اعتباراً من يوم الأحد الموافق التاسع من يونيو المقبل وحتى يوم الأحد الموافق ‬16 يونيو المقبل، وبالنسبة للصفين العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي تبدأ يوم الأحد الموافق التاسع من يونيو المقبل وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق ‬17 من الشهر نفسه.

تعريف ‬120 معلماً بالقوانين

شارك ‬120 مدرساً من معلمي المدارس الخاصة في ورشة عمل نظمها مجلس أبوظبي للتعليم، لتعريفهم باللوائح الجديدة التي أصدرها قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس خلال العام الجاري. وركزت الورشة على القيم التربوية الأساسية وسياسة ولائحة السلوك المهني والوظيفي والتطوير المهني المستمر و إدارة الأداء وجودة التعليم والمناهج الدراسية والترخيص واعتماد المؤهلات وسلوك الطلبة وترفيع الطلبة وتقديم الدعم للطلبة غير المؤهلين وذوي الأداء المنخفض والطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. أبوظبي ــ الإمارات اليوم

وأوضح المجلس أن الأولوية في التعيين للمواطنين ومن ثم للجنسيات الأخرى، ويشترط على المتقدمين من غير المواطنين أن تكون لديهم إقامة سارية بالدولة، وتُعطى الأفضلية للمتقدم الحاصل على شهادة «الأيلتس» في اللغة الإنجليزية، والمؤهلات العليا، والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، مشيراً إلى أن التقديم سيكون إلكترونياً، والمقابلات ستُجرى لمن تنطبق عليهم الشروط. وشملت التخصصات التي يحتاج إليها المجلس: الرياضيات، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، والتاريخ، والجغرافيا والاقتصاد، وعلم النفس والاجتماع، والعلوم العامة، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا، وتقنية المعلومات، و«اختصاصي اجتماعي»، واختصاصي مختبر علمي، واختصاصي مصادر تعلم، و«اختصاصي نفسي»، والتربية الفنية، والتربية الرياضية، والتربية الموسيقية، والتربية الخاصة (معلم غرفة مصادر).

وأشار المجلس إلى أنه يشترط في كل متقدم، سواء كان مواطناً أو مقيماً، أن يكون حاملاً لبطاقة الهوية، وذلك لتسجيل رقمها في استمارة التقدم، مؤكداً أنه حرص على الإعلان عن احتياجاته من المعلمين والمعلمات هذا العام مبكراً من أجل ضمان الحصول على الكفاءات المطلوبة وفق الشروط والمعايير التي وضعها المجلس، بما يواكب متطلبات استراتيجية المجلس لتطوير المنظومة التعليمية في الإمارة.

وشدد المجلس على حرصه على توفير وظائف الهيئة التدريسية الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة، لتهيئة البيئة المناسبة لهم وتوفير احتياجاتهم أسوة بإخوانهم الأصحاء، لافتاً إلى أن جميع المؤهلات العلمية التي لا يتصل تخصصها بالمجال التعليمي، مثل التخصصات التجارية والمحاسبية، وتخصصات علوم القانون، والهندسة، والتخصصات الزراعية والمهنية والصناعية والفندقية، وتخصصات علوم الإدارة، والتخصصات الطبية والتمريض، والعلوم السياسية، والصحافة والإعلام، والترجمة، والديكور، والدراما، والسينما، تُرفض جميعها.

وشدد المجلس على أنه طور شروط تعيين المدرسين الجدد من أجل الوصول بالعملية التعليمية إلى أعلى مستوياتها، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، لاكتساب المهارات والقدرات والمعارف الجديدة. وأكد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور مغير الخييلي، أن المجلس حريص على اختيار أفضل العناصر المؤهلة للعمل في قطاع التعليم بالإمارة، وأن اختيار المعلمين يتم وفق المعايير المعتمدة من المجلس، التي تتمثل في حصول المرشح على المؤهل الجامعي، بحد أدنى تقدير «جيد» فما فوق، وامتلاك مهارات الحاسوب، ومهارات اللغة الإنجليزية في التخصصات العلمية، واللغة الإنجليزية، من خلال الحصول على شهادة «الأيلتس»، حسب الدرجة المقررة، واجتياز المرشحين للمقابلة الشخصية، على أيدي لجان متخصصة من جامعة الإمارات، وكلية الإمارات للتطوير التربوي، ومديري مجموعات المدارس، وذلك لاختيار أعلى الكفاءات.

تويتر