برامج لمادتي العلوم والرياضيات لاكتشاف الطلبة الموهوبين

لجنة مشتركة لاختيار المشاركين في «مؤتمر الموهوبين». أرشيفية

أفاد أمين عام جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الدكتور جمال المهيري، أن الجائزة تعتزم تخصيص برامج خاصة لمادتي العلوم والرياضيات في مدرستين خلال الفصل الدراسي الثالث من العام الجاري لاكتشاف الموهوبين من الطلبة.

وأشار خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن استضافة دبي المؤتمر الآسيوي الثاني عشر للموهوبين في يوليو المقبل، إلى أن العمل جارٍ لتدريب معلمين لتقديم البرامج وكيفية اكتشاف الطلبة الموهوبين في هاتين المدرستين.

من جهتها قالت مديرة إدارة التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم نورة المري، إن الوزارة بدأت في إعداد لجنة مشتركة من الوزارة والجائزة، لعقد لقاءات تعريفية للطلبة والمعلمين، وذلك لاختيار المشاركين في المؤتمر، وذكرت أن الوزارة تعد نحو 200 معلم و50 طالباً لتمثيل الدولة في المؤتمر.

وقال وزير التربية والتعليم حميد القطامي إن مؤتمر الموهبة ،2012 بمثابة ملتقى علمي يجمع العقول المميزة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى مدرسيهم، وذويهم والمشرفين عليهم، بهدف إرساء معايير تعليمية للموهوبين تكون القاعدة لبناء مركز للمعرفة، وتنمية وتطوير القدرات البشرية المميزة لديهم، وتأمين البيئة الاجتماعية المناسبة لهم.

ويشترك في المؤتمر والفعاليات المصاحبة له 2000 متخصص من مختلف دول العالم في مجال تعليم الموهوبين، والموهوبين من ذوي الإعاقة وخبراء في علم النفس وعلماء ومبدعين في مجالات العلوم والآداب والرياضيات والموسيقى، يناقشون المستجدات والتشريعات في مجال تعليم وتربية الموهوبين.

تويتر