تغريم المتهمين بمبالغ راوحت بين 50 و200 ألف درهم

أحكام بالسجن بين 10 سنوات والمؤبد في 3 قضايا مخدرات

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، الأسبوع الماضي، ثلاثة أحكام راوحت بين المؤبد والسجن 15 عاماً و10 سنوات، بحق أربعة متهمين، لتورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وجلب مواد مخدرة بقصد الاتجار والترويج.

وقضت المحكمة في القضية الأولى بمعاقبة زائر باكستاني بالسجن 15 عاماً، وأمرت بتغريمه مبلغ 200 ألف درهم، لاتهامه بحيازة 24 كيلوغراماً من الهيروين بقصد الترويج، فيما قال مفتش جمركي، في تحقيقات النيابة، إنه أثناء فحص ثلاث حقائب عائدة للمتهم تبين وجود انتفاخ بها، فتم عرضها على الفحص اليدوي.

وأضاف أنه عند فتح الحقائب تبين وجود سبح ومصاحف وسجادات صلاة، وتبين أن في أسفلها كمية من مخدر الهيروين موضوعة بداخل كيس أسود، فأبلغ أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الذين تولوا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم.

وفي القضية الثانية، قضت المحكمة بمعاقبة موظف ومحاسب من جنسية دولة آسيوية بالسجن المؤبد، وتغريمهما مبلغ 50 ألف درهم لإدانتهما بحيازة 0.54 غرام من الميثامفيتامين بقصد الاتجار.

وقال ملازم ثانٍ بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في تحقيقات النيابة، إنه تم ضبط المتهمين بعد ورود معلومات موثوق بها إلى الإدارة تفيد بحيازتهما كمية من المخدرات بقصد الإتجار بها، مشيراً إلى أن أحد مصادر الشرطة تواصل مع المتهم الأول، ومثل دور المشتري، وحدد مكان الاستلام والتسليم، واتفقا على شراء كمية من المخدر مقابل 2500 درهم، مشيراً إلى أنه تم تحديد المكان وألقي القبض عليه متلبساً.

وأضاف أنه بتفتيش المتهم لم يعثر معه على أي مواد مخدرة، لكنه اعترف بأن المتهم الثاني يحوز كمية من المخدر، فتم استدراجه بوساطة المتهم الأول، وألقي القبض عليه وبحيازته المخدر.

وفي القضية الثالثة، قضت دائرة الجنايات الأولى، بمعاقبة زائر باكستاني بالسجن 10 سنوات، وتغريمه 50 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانته بجلب وإحراز 130 كبسولة هيروين بقصد الترويج.

وقال مفتش جمركي، في تحقيقات النيابة العامة، إنه اشتبه في المتهم عند وصوله مطار دبي، وعرضه على جهاز تفتيش الأمتعة، فلم يتم العثور بحوزته على أي مواد ممنوعة، فعرضه على جهاز كشف الأحشاء وتبين وجود أجسام غريبة، فاتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأحاله إلى أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

 

تويتر