أروقة المحاكم

• استغل عاطل وجوده في المصعد مع امرأة بمفردهما، وأشهر سكيناً في وجهها واستولى على حقيبتها التي تحتوي على هاتف نقال وبطاقة شخصية وبطاقتين بنكيتين و1100 درهم، ثم لاذ بالفرار، فأبلغت شرطة دبي التي قبضت عليه، وبرر جريمته بأنه كان تحت تأثير المشروبات الكحولية، فتمت إحالته إلى النيابة العامة التي اتهمته أمام محكمة الجنايات بالسرقة بالإكراه، وجنحة تعاطي المشروبات الكحولية.

• تعمل اللجنة القضائية الخاصة لتصفية الوضع المالي للمَدين، عابد البوم، في محاكم دبي، بشكل متواصل لدراسة طلبات المودعين، إذ تعج مكاتب رئيس وأعضاء اللجنة بكم هائل من الملفات المقدمة إليها من المودعين لدراسة كل منها على حدة، فيما يشهد الرواق المقابل لمكاتبهم ازدحاماً من قبل المراجعين، خصوصاً يومي الأحد والأربعاء اللذين تعقد فيهما اللجنة اجتماعها.

• غرّم رئيس دائرة الجنايات الأولى في دبي، القاضي عرفان عمر عطية، موظفَين عامَّين 1000 درهم لكل منهما، لعدم حضورهما جلسة محاكمة متهمين في قضية حيازة مؤثر عقلي وتسهيل تعاطيه، للإدلاء بشهادتيهما، وقرر تأجيل القضية إلى 27 فبراير المقبل لإبلاغ الشاهدين بالحضور.

• قاد حرص سائق تاكسي إلى تجنبه الوقوع في قضية حيازة أوراق نقدية مزيفة أعطاها له راكب أقله من المطار إلى منطقة فريج الممر، حيث تشكك فيها، وأصر على أن يعطيه رقم هاتفه، فذهب السائق إلى أحد المحال التجارية لفحص العملة، وأبلغه العامل هناك بأنها مزيفة، فأبلغ شرطة دبي وسلمها رقم هاتف المتهم والعملة، فتم القبض عليه، وأحالته النيابة العامة، أخيراً، إلى محكمة الجنايات، واتهمته بجناية حيازة عملة نقدية مزيفة بقصد التعامل بها مع العلم بتزويرها.

تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم» التي تنشر في عدد كل يوم جمعة استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

تويتر