سائق يرتكب حادثاً مرورياً بلوحة مزوّرة ويهرب

ضبطت شرطة أبوظبي، أخيراً، سائق مركبة خفيفة، تسبب في وقوع حادث صدم مروري، باستخدام لوحة أرقام مزوّرة، وهروبه من المكان. وأظهرت التحقيقات أن السائق، (خليجي 24 سنة)، عمل على نقل لوحة الأرقام من مركبة إلى أخرى، مرتكباً جريمة ينصّ عليها القانون، حيث تمت إحالته إلى الجهات القضائية، استكمالاً للإجراءات القانونية.

وأفاد مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات، العميد محمد ضاحي الحميري، بأنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضبط السائق وحجز المركبة، بعد تلقي البلاغ بوقوع الحادث المروري.

وأكد تطبيق عقوبات على قائدي المركبات، الذين يزوّرون لوحات المركبات، بهدف التحايل على الرادارات، موضحاً أن تغيير مواصفات المركبة، أو الهرب من مواقع الحوادث المرورية، يعتبر مخالفاً لقانون السير والمرور، يستوجب المساءلة والعقوبة.

ودعا السائقين إلى التأكد من صلاحية لوحات مركباتهم، ووضوح أرقامها، وعدم تعرضها إلى أي تشويه أو طمس. وأوضح أن المادة رقم 49 في عقوبات جرائم السير والمرور، تنص على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 20 ألف درهم، أو بإحدى العقوبتين، كل من ارتكب «اصطناع أو تقليد لوحة أرقام أو استعمال لوحة أرقام مصطنعة أو مقلّدة»، و«تشويه أو طمس أو تغيير بيانات لوحة أرقام مع استعمالها فيما أعدت من أجله»، و«استعمال أو السماح للغير باستعمال لوحة أرقام وهو عالم بطمسها أو تشويهها أو تغييرها»، و«نقل لوحة أرقام من مركبة إلى أخرى، من دون موافقة سلطة الترخيص».

 

تويتر