حجز 9 سيارات لباعة جائلين غير المرخصين في أبوظبي

ضبطت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة  بمركز بلدية الشهامة 10 سيارات لباعة جائلين يقومون ببيع مواد غذائية بطريقة عشوائيةبعيدة عن الرقابة ودون تراخيصعلى الطرقات العامة والدوارات الواقعة في مدينة الشهامة والمناطق القريبة منها (سيح شعيب،منطقة العجبان، السمحة) ، حيث تم حجز 9 سيارات لمدد تتراوح بين شهر وشهرين وتوجيه إنذار لسيارة واحدة بالإضافة إلى مخالفة 10 بائعين.

ونفذت البلدية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ممثلين بشرطة أبوظبي ،ودائرة التنمية الاقتصادية، ومشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الاحمر الإماراتية ، وذلك ضمن حملة منظمة ومشتركة استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين حسب الأصول والمعايير المطلوبة .

وتأتي هذه الحملة تأكيداً علىالجهود المستمرة التي يبذلها النظام البلدي في إمارة أبوظبي والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وإزالة كافة أشكال المشوهات للمنظر العام ، بالإضافة إلى حرص النظام البلدي على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير أعلى المعاير البيئة والصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق الطارئة غير النظامية وغير المرخصة حسب الأصول المتبعة ومن الجهات المختصة .

وحول استمرارية الحملة أكدت البلدية أنه سوف تواصل جملتها لمدة ثلاثة أشهر ، كما تنفذ حملات إضافية حسب الحاجة لذلك ، أو استجابة لشكاوى المواطنين بهذا الشأن ، مشيرة أن فرق التفتيش تحرر مخالفة مالية بحق الباعة الجائلين قدرها 500 درهم، وقد سجلت الحملة العديد من المخالفات تمثلت في القيام ببيع مواد استهلاكيه وغذائية غير خاضعة للرقابة أو الترخيص منالجهات المعنية بهذا الشأن.

حرر مركز بلدية الشهامة خلال العام الماضي أكثر من 36 مخالفة بحق الباعة الجائلين خلال حملاتها التفتيشية على مدار العام في النطاق الجغرافي الواقع ضمن صلاحياته .

وتهيب بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع بأهمية التقيد بالقوانين المعمول بها بشأن تنظيم تداول المواد الغذائية وممارسة المهن والحرف التي تستوجب الترخيص من الجهات المختصة وذلك ضمن إطار حرص البلدية وشركائها الاستراتيجيين على حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع .


 

تويتر