عملية "الحبر الأزرق" بالتفاصيل

ضبطت شرطة عجمان مليوني علبة أحبار مقلدة عن بضائع شركة HP لأجهزة الكمبيوتر، وبقيمة إجمالية تقدر بـ 147 مليون درهم في مستودعين بالمنطقة الصناعية بالجرف، ومنزل بمنطقة الروضة ضمن عملية نوعية سميت "الحبر الأزرق"، وفق ما أعلن عنه القائد العام لشرطة عجمان العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي.

وتفصيلاً، قال العميد النعيمي، خلال مؤتمر صحفي عقد في القيادة العامة لشرطة عجمان اليوم الثلاثاء، إن "معلومات وصلت إلى مركز شرطة الحميدية أفادت بوجود بضائع بمبالغ مالية ضخمة مقلدة من شركة HP".

وأضاف أن "العاملين في مركز الشرطة باشروا إجراءات التحري، وتبين أن المستأجرين وهم من الجنسية الصينية غير متواجدين بالدولة، وتم استصدار الموافقات اللازمة لعملية الاقتحام التي كشفت عن وجود هذه البضائع المقلدة".

وبين النعيمي أنه سيتم استكمال الإجراءات القانونية بتحويل البضائع إلى النيابة العامة التي ستقوم بالتحفظ على البضائع قبل أن يتم إتلافها بحضور ممثل النيابة العامة والشرطة والبلدية، كونها تضر بحقوق الشركة وبضائعها، والمستهلك، الذي يمكن أن يستخدم هذه الأحبار من دون معرفة أو علم بالآثار السلبية الناجمة عن الانبعاثات الناجمة عن هذه الأحبار".

وأكد النعيمي أن "الإجراء التالي يتم بمخاطبة الانتربول المركزي في ليون بفرنسا حتى يتم التعميم على الأشخاص الثلاثة والذي يؤدي أي تنقل لهم بين الحدود إلى ضبطهم لأن الدول لا تسلم مواطنيها".

وفي رده على سؤال حول دور الشرطة إن كان في ضبط مثل هذه الجرائم، قال العميد النعيمي "نحن دورنا شامل ونختص في جميع القضايا".

وأضاف أن "ضبط هذه البضائع يشكل ضربة للعصابة للمبالغ المالية المرتفعة التي يتم التعامل فيها"، مشيرا إلى "أننا كإدار تحريات نتابع هذه النوعية من الجرائم سواء كانت المعلومة من جهات خارجية أو داخلية".

وأكد النعيمي أن "هذه المواد مصنعة خارج الدولة وليس داخل الدولة وأنها من الممكن أن تكون قد دخلت عبر أحد المنافذ الحدودية".

وشرح  مدير فرع التحقيق والبحث الجنائي في مركز الحميدية الملازم أحمد حميد بن جبر الشامسي، عن آلية ضبط البضائع المقلدة بعد البلاغات التي وصلت من خلال مكتب المحامي عبدالرحمن الفردان وهو الوكيل القانوني لشركة HP والسير بالإجراءات القانونية اللازمة لعملية الضبط".

وأكد أن أي معلومات تصل إلى البحث الجنائي يتم التعامل معها مباشرة وبجدية تامة لتوفيت الفرصة لأي شخص تسول له نفسه ارتكاب الجرائم أو معاقبة مرتكبها بعد وقوعها".

وقال المحامي الفردان "نحن أبلغنا بالمعلومات لخبرتنا في هذا المجال وحضرنا العديد من الدورات التي تكشف لنا عن المنتج المزيف، وقد وصلت لنا معلومات وتأكدنا من صحتها وتم إبلاغ الشرطة الذين باشروا فورا السير في إجراءات الضبط".

تويتر