وفاة 14 طفلا سقطوا من أبراج سكنية بأبوظبي

توفي 14 طفلا، تتراوح أعمارهم بين "2 إلى 10" أعوام في حوادث سقوط من أبراج وبنايات سكنية في أبوظبي خلال العامين 2013 و 2014، بحسب تقرير ذكرته مجلة "999"، التي تصدرها شرطة أبوظبي.

وعزا التقرير تكرار حوادث سقوط الأطفال من الشرفات ونوافذ الأبراج السكنية إلى إهمال الأبوين، مشيرا إلى أن سقوط الأطفال يكثر في فصل الشتاء، حين يتم استخدام الشرفات وفتح النوافذ بسبب اعتدال الجو، ما يشكل خطرا على الأطفال إذا غاب ذووهم عنهم.

وبين التقرير إن 3 أطفال على الأقل قتلوا العام الجاري في حوادث السقوط من المباني السكنية في إمارة الشارقة، مقابل وفاة 7 أطفال العام الماضي من جراء هذه الحوادث، فضلا عن وفاة 4  أطفال في 2013.

واستعرض التقرير عددا من النصائح الضرورية للوقاية من حوادث سقوط الأطفال، وهي المراقبة اللصيقة للأطفال، عندما يكونون قريبين من النوافذ، اغلاق جميع النوافذ عندما لا تكون قيد الاستعمال إذ أن معظم النوافذ انذلاقية سهلة الفتح حتى بالنسبة للأطفال، تركيب حواجز النوافذ لحماية الأطفال من السقوط عبر النوافذ المفتوحة.

وأكد التقرير أنه "ينبغي أن لا تتجاوز المسافة بين قضبان النافذة، 10 سنتيمترا، حتى لا ينزلق الطفل، ويسقط من خلالها وأن تكون من النوعية الجيدة المستوفية لمعايير السلامة، وكذا من الضروري التأكد من تركيب محابس في النوافذ لتأمين سلامة الأطفال، ومن الضروري إبعاد الأثاث عن النوافذ إذ أن الطفل يستطيع يدفع القطع خفيفة الوزن إلى جهة النافذة المفتوحة ويصعد عليها مدفوعا بفضول الأطفال ليري ما يجري في الشارع".

تويتر