الفاحص اكتشف الأمر عند صعوده إلى المركبة

مدرّب يقدم اختبار سواقة بدلاً من صديقه مقابل 2000 درهم

أحالت النيابة العامة في دبي، أمس، إلى محكمة الجنايات، مدرب سواقة، باكستاني، لاتهامه بتقديم اختبار فحص السواقة لدى هيئة الطرق والمواصلات بدلاً من صديقه (عامل ــ بنغالي). وقالت النيابة في أوراق الدعوى، إن المتهم، (36 عاماً)، استعمل بطاقة تصريح تعلم قيادة صادرة عن هيئة الطرق والمواصلات، واحتج بها، وأنها تعود له، ليقدم الاختبار.

وقال الفاحص في التحقيقات إنه في يوم الواقعة، تسلّم كشف الممتحنين مع تصاريح تعلم القيادة الخاصة بهم، وعند ندائه على العامل، صعد المتهم إلى المركبة، وكان في حينها مرتدياً لثاماً، فراوده الشك به، وطلب منه ما يثبت شخصيته، إلا أنه أخبره بأنه لا يحمل شيئاً، مشيراً إلى أنه عند ذلك تأكد بأن الصورة الشخصية الموجودة في تصريح تعلم القيادة العائد للعامل ليست عائدة للمتهم، وإنما الأخير انتحل شخصية العامل.

بدوره، قال رئيس قسم في هيئة الطرق والمواصلات، إن اتصالاً ورده من مكتب الهيئة يطلب منه الحضور، مشيراً إلى أنه عند وصوله، أخبروه بأن المتهم الأول انتحل صفة المتهم الثاني (العامل)، لكي يمتحن بدلاً منه في اختبار قيادة السيارات، إلا ان الفاحص اكتشف الاختلاف في الشكل بينهما، وتبين له بأن المتهم الأول يعمل مدرباً للسواقة في مركز تدريب، ويشرف على تعليم المتهم الثاني القيادة، مشيراً إلى أنه عند سؤاله المتهم الأول عن سبب قيامه بذلك، أخبره أن «الشيطان دفعه لذلك».

وقال إنه بسؤال المتهم الثاني عن سبب قيامه بذلك، أفاده أنه اتفق مع المتهم الأول بأن يمتحن بدلاً منه في اختبار قيادة السيارات مقابل 2000 درهم.

وقال عريف في شرطة دبي، إن المتهم الأول افاده بأن المتهم الثاني لا يستطيع الخروج من عمله دائماً لأداء اختبار القيادة، فعرض عليه أنه سيساعده مقابل مبلغ مالي، مشيراً إلى أنه بناء على ذلك اتفق على ان يدفع له المتهم الثاني 2000 درهم، اذا استطاع إصدار رخصة قياده له.

وأشار العريف إلى أن المتهم الأول افاده بأنه وقبل موعد امتحان المتهم الثاني، اخذ منه أوراق الفحص، وطلب منه أن يحضر متأخراً في يوم الفحص، مشيراً إلى أنه عند النداء على اسم المتهم الثاني ذهب مكانه وبأوراقه وقدمها للفاحص، وهناك اكتشف الأخير الاختلاف في الشكل بينه وبين من يوجد في الصورة.

تويتر