استولى عليها في 2006.. وأعادها بعد 8 سنوات

محصِّل يعترف باستيلائه على 173 ألف درهم من «ديار»

«المحكمة» قررت حجز قضية الشركة للحكم في 11 نوفمبر المقبل. الإمارات اليوم

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في قضية استيلاء، تعود تفاصيلها إلى عام 2006، إذ اتهمت النيابة العامة محصلاً (من جنسية دولة عربية) بالاستيلاء على 173 ألف درهم من شركة «ديار» للتطوير وفراره بعدها من الدولة، فيما بينت أوراق الدعوى أن المتهم سدد قيمة الشيك للشركة، بعد مرور ثمانية أعوام، عن طريق شقيقته التي حضرت إلى الشركة، وسددت المبلغ.

وأقر المتهم (ت.ا.ت - 38 عاماً)، أثناء مثوله أمام المحكمة بما اتهمته به النيابة العامة، فيما قدم موكله مذكرة إلى الهيئة القضائية، دفع فيها بانقضاء الدعوى لسداد المتهم الأموال التي استولى عليها، فيما قررت المحكمة حجز القضية للحكم في 11 نوفمبر المقبل.

وتفصيلاً، قالت النيابة العامة إن المتهم حال كونه مكلفاً بخدمة عامة (محصل سابق لدى الشركة، وهي من المؤسسات ذات النفع العام، التابعة لبنك دبي الإسلامي)، استغل وظيفته واستولى بغير حق على قيمة الشيك النقدية، والمسحوب على أحد البنوك من حساب إحدى الشركات المستأجرة من الشركة بقيمة 173 ألف درهم، وذلك بأن أودعه خلسة في حسابه الشخصي، ثم صرف قيمته، وتوارى بعدها عن الأنظار.

وقال مدير قانوني في الشركة، في تحقيقات النيابة العامة، إنه بعد حادثة اختلاس المتهم قيمة الشيك، لم يعد إلى العمل، وغاب دون عذر مسبق، وعند معرفة الشركة بأنه اختلس قيمة الشيك، تم فتح بلاغ في مركز الشرطة، مبيناً أنه بعد ذلك بثمانية أعوام حضرت شقيقة المتهم إلى الشركة وسددت قيمة الشيك، فيما قامت الشركة بتسليمها سند تنازل عن القضية.

إلى ذلك، أنكرت خادمة سيرلانكية، أمام الهيئة القضائية، ما اتهمتها به النيابة العامة من سرقة مصوغات مخدومها، وتبلغ قيمتها 54 ألفاً و800 درهم، فيما قررت الهيئة القضائية حجز القضية للحكم في 11 نوفمبر المقبل.

وقالت النيابة العامة، في أوراق الدعوى، إن المتهمة (25 عاماً)، حال كونها تعمل في منزل المجني عليه، سرقت مصوغات ذهبية تتكون من ثلاث سلاسل ذهبية بقيمة 34 ألف درهم، وطقم ذهبي وقلادة وحجر كريم بقيمة 20 ألفاً و800 درهم، فيما قال المجني عليه إن المتهمة عملت لديه خادمة قبل ثلاثة أشهر، وكانت مهمتها تنظيف منزله، ورعاية والدته المريضة، مشيراً إلى أنه في يوم الواقعة اكتشف اختفاء المتهمة من المنزل، وعند محاولته تفقد محتويات المنزل تبين اختفاء المصوغات الذهبية، فأبلغ الشرطة.

تويتر