السجن والغرامة بحق 3 متهمين سرقوا 110 آلاف درهم

معاقبة سائق لإدانته بالشروع في القتل

محكمة الجنايات عاقبت السائق بالحبس لمدة عام وتغريمه 2000 درهم للشروع في قتل زميله. تصوير: باتريك كاستيلو

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، أمس، حكمها في قضيتين منفصلتين تتعلق الأولى بالشروع في القتل، والأخرى بانتحال ثلاثة متهمين صفة رجال تحريات، واعتدائهم على موظفي شركة وسرقة 110 آلاف درهم.

وتفصيلاً، عاقبت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، أمس، سائقاً باكستانياً بالحبس لمدة عام وتغريمه 2000 درهم، لشروعه في قتل ابن موطنه، وتعاطيه المشروبات الكحولية، اثناء وجودهما في السكن الذي يقيمان فيه. وقالت النيابة إن المتهم نفذ جريمته بقصد إزهاق روح الضحية، إلا أن الجريمة لم تكتمل نتيجة تدخل العمال.

وقال المجني عليه، في التحقيقات، إن المتهم كان في مقر السكن المشترك مخموراً نتيجة تعاطي المشروبات الكحولية، مبيناً أنه كان يتعمد سبّه بشكل متواصل، حتى وقعت مشادة كلامية بينهما، فقام المتهم بطعنه بسكين في صدره.

وفي قضية أخرى، أصدرت الهيئة القضائية حكماً في قضية اتهام خليجي وآسيوي وعربي، باقتحام شركة والاعتداء على موظفين، بعد أن أوهموهم بأنهم من رجال التحريات، وتمكنوا من سرقة 110 آلاف درهم بطريق الإكراه. وقضت المحكمة بمعاقبة الخليجي والعربي بالسجن ثلاث سنوات، فيما عاقبت الآسيوي بالحبس سنة ومصادرة المبالغ المضبوطة، وإبعاده عن الدولة.

وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أوردتها أوراق الدعوى، إلى سبتمبر العام الماضي، عندما اقتحم المتهمان الاول والثاني (الخليجي والعربي) مقر شركة، مدعيين أنهما من رجال التحريات، واعتديا على موظفين وقيداهما، وتمكنا بعد ذلك من سرقة حقيبة يد كانت في مقر الشركة تحتوي على المبلغ، مبينة أن جريمة المتهمين تمت بإرشاد من المتهم الثالث (الآسيوي).

 

تويتر