وفاة طفلة سقطت في إناء مملوء بالمياه برأس الخيمة

الطفلة وصلت إلى قسم الحوادث والطوارئ بعد ساعة من سقوطها في الإناء. الإمارات اليوم

توفيت طفلة مواطنة، تبلغ سنة، فجر أمس، بعد مرور يومين على سقوطها في إناء مملوء بالمياه داخل منزلها في منطقة خت، جنوب إمارة رأس الخيمة. وقال مصدر في مستشفى صقر الحكومي لـ«الإمارات اليوم» إن «الطفلة وصلت إلى قسم الحوادث والطوارئ، في حالة موت سريري، بعد ساعة من سقوطها في الإناء، نتيجة بعد المسافة بين منزل أسرتها والمستشفى، وبقائها فترة طويلة داخل إناء المياه»، مضيفاً أنها «وضعت تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، كما أجريت لها عملية لإنعاش قلبها، بسبب توقف ضرباته». وأوضح أن «قلب الطفلة تجاوب مع محاولات إنقاذها، إلا أنها عانت تعطل وظائف الدماغ، وبعد مرور يومين على وصولها، توقف قلبها نتيجة عدم وصول الأوكسجين إلى المخ والرئتين، وتناولها كميات كبيرة من المياه».

وحذر المصدر من عدم الاهتمام بالأطفال، لافتاً إلى أن «قسم الحوادث والطوارئ استقبل خلال الفترة الماضية ثلاث حالات لأطفال تعرضوا للغرق في منازلهم، وفي مسابح فنادق سياحية، نتيجة عدم انتباه ذويهم لهم».

وقال إن «الأطفال لا يعرفون خطورة اللعب في إناء المياه، أو السباحة بمفردهم، خصوصاً من تقل أعمارهم عن أربع سنوات»، مؤكداً أن «ترك الأسرة إناء مملوءاً بالمياه في المنزل، دون تغطيته أو إفراغه، يشكل خطورة على الطفل إذا اقترب منه وحاول النظر في داخله، أو اللعب بالمياه، لأن ذلك سيؤدي إلى سقوطه فيه، نتيجة ثقل وزنه، وارتفاع مستواه عن مستوى الإناء».

وتابع أن «سقوط الطفل على رأسه داخل الإناء سيجعل ساقيه مرتفعتين إلى الأعلى، ويسبب وجود ضغط على رأسه، ما يؤدي إلى شربه كميات كبيرة من المياه».

 

 

تويتر