عدم وجود مترجم يؤجل قضية خادمة حاولت قتل مخدومتها

«المحكمة» أجلت القضية إلى الأول من أبريل المقبل. تصوير: أحمد عرديتي

قررت محكمة الجنايات في دبي، أمس، تأجيل النظر في قضية الشروع في قتل امرأة أردنية (‬33 عاماً)، أثناء نومها على يد خادمتها إلى الأول من أبريل المقبل، لعدم وجود مترجم يتحدث لغة المتهمة.

وقالت النيابة العامة، إن المتهمة شرعت عمداً مع سبق الإصرار والترصد في قتل المجني عليها، خوفاً من إلغاء اقامتها وإعادتها الى موطنها، موضحة أن المتهمة حملت الضغينة في قلبها، وخططت للتخلص من مخدومتها، واستغلت نومها وانهالت عليها ضرباً بمطرقة حديدية على رأسها، الأمر الذي ادى الى اصابتها بإصابات خطرة في الرأس والعين وكسر في الأنف وخلع في الفك.

وتابعت النيابة أن جريمة الخادمة لم تكتمل لمقاومة المجني عليها ورمي المطرقة بعيداً، ودخول زوج المجني عليها وإسعافها ونقلها إلى المستشفى.

وقالت المجني عليها في تحقيقات النيابة، إنه في تاريخ ‬19 نوفمبر الماضي، وفي الساعة السابعة صباحاً قامت بتجهيز ابنها للذهاب الى المدرسة، وعند خروج زوجها وابنها من الشقة اتجهت الى غرفة النوم كي تخلد الى النوم، وبعد خمس دقائق شعرت بدخول احد الأشخاص الى الغرفة، فاعتقدت ان زوجها نسي شيئاً.

وتابعت، أنها فوجئت بتلقيها ضربات عدة على رأسها وسائر جسدها من الخادمة التي كانت تحمل مطرقة حديدية، مبينة أنها حاولت مقاومتها، إلا انها سحبتها في زاوية الغرفة وأخذت تضربها بالمطرقة.

وبينت أنه اثناء ذلك حاولت الصراخ إلا انها لم تستطع، لأنها كانت تشعر بألم شديد في الفك نتيجة خلعه من شدة الضرب، اضـافة إلى ان المتهمـة قامـت بخنقـها بكلتـا يديها والضغط على فكها حتى لا تصـرخ، مشــيرة إلى أنه عند ذلك اسـتيقظت ابنتها الصغـيرة التي تبلغ من العمر سنة ونصف السنة. وأوضحت المجني عليها أنها خشــيت على ابنتها من المجني عليها فحاولت إخراج الخادمة من الغرفة وإبعادها عن ابنتــها، إلا ان المتهمـة استمرت في ضربها بالمطرقة، مبينة أنها حاولت المقاومة الى حين اخرجتها من الغرفة.

وقالت إنها تمكنت من ابعاد المتهمة والامساك بالمطرقة ورميها في المطبخ، وفي هذه الأثناء دخل زوجها وأخرج المتهمة من الشقة واتصل بالشرطة والإسعاف.

وأضـافت المجني عليها في التحقيـق انه قبل الواقعة بيـوم كانت تتحـدث مع زوجـها بخصـوص إلغاء اقامـة المتهمة، والمتهمـة ترغـب في الاستـمرار بالعمـل، ولا تـرغب في المغــادرة الى موطنـها، وانها كانت تقصد من الاعتـداء عليها قتـلها قبل عودة الزوج الى الشــقة.

تويتر