حافلة مدرسية تصدم دراجة هوائية

آثار الحادث بادية على الدراجة. من المصدر

أصيب شخص مجهول الهوية، في حادث تصادم حافلة مدرسية ودراجة هوائية في ساعة مبكرة صباح أمس، وأرجح مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالإنابة، العقيد سيف مهير المزروعي، الحادث إلى مخالفة سائق الدراجة الهوائية قوانين الطريق، وعبوره بالدراجة من معبر المشاة.

وتفصيلاً، قال المزروعي لـ«الإمارات اليوم»، إن الحادث وقع صباح أمس، عندما كان سائق دراجة هوائية، مجهول الهوية، يسير على شارع داخلي، وبالتحديد عند تقاطع شارعي دمشق وبغداد، وأثناء محاولته عبور الطريق من معبر المشاة بطريقة غير قانونية صدمته حافلة مدرسية يقودها سائق باكستاني الجنسية (‬40 عاما)، ما أدى إلى تدهور الدراجة وسقوط سائقها وإصابته إصابات بليغة، خصوصاً انه لم يكن يرتدي خوذة الأمان ما تسبب في إصابته في الرأس.

وتابع، فور تلقي البلاغ توجهت دوريات الشرطة وسيارة إسعاف، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجاري التحقيق في المتسبب في الحادث لاستكمال التحقيقات القانونية اللازمــة، مؤكداً أن عدم انتباه بعــض السائقــين يتسبب في حوادث كثيرة قد تكون قاتلة.

وأوضح المزروعي أن الإدارة سجلت خلال الأشهر السـتة الأولى من العام الجاري خمسة حوادث دراجات، تسببت في إصابة خمسة أشخاص بإصابات راوحت بين المتوسطة والبليغة، لافتاً إلى أن هذا مؤشر مقلق بالنسبة للحوادث التي يكون أغلبها بليغاً، إذ ان معظم من يقودون الدراجات الهوائية لا يرتدون خوذة لحماية الرأس، وتكون معظم الإصابات في الرأس.

وذكر أن الإدارة تعمل على توعية مستخدمي الدراجات الهوائية من الجنسيات المختلفة، حيث إنهم لا يطبقون شروط الأمن والسلامة من ناحية ارتداء الخوذة، وسترة فوسفورية اللون لتنبيه السائقين إلى وجود دراجة هوائية، مشيراً إلى أنه يتعين على الجمهور المساهمة في الإبلاغ عن الذين يقودون الدراجات الهوائية على الطرقات العامة، بهدف حمايتهم من اخطار الطريق.

تويتر