إنقاذ حياة مواطن فقد السيطرة على مركبته

أنقذت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي حياة مواطن، بعد تعطل مثبت السرعة في مركبته وانطلاقها بسرعة 160 كيلومتراً في الساعة على طريق أبوظبي ـ العين باتجاه الختم، ما أدى إلى فقده السيطرة عليها وشكّل خطراً على مستخدمي طريق أبوظبي ـ العين.

وقال مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، إنه «تم إعداد خطة ميدانية فور تلقي البلاغ من غرفة العمليات المركزية، بالتنسيق بين كل من قسم الطرق الخارجية، وقسم مرور ودوريات العين، والطوارئ والسلامة العامة التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، وتابعت دوريتان مروريتان المركبة على طول الطريق، وإفساحه لها للحد من أي خطر يمكن أن تشكلها على المركبات الأخرى».

وأضاف أنه «تم التواصل هاتفياً مع السائق لإرشاده وتوجيهه بكيفية السيطرة عليها في هذا الظرف الطارئ، والتأكد من ربطه لحزام الأمان تأميناً لسلامته، وفي غضون ذلك، اتخذت (المرور) جميع الإجراءات لتخفيف سرعة المركبة وإيقافها، في منطقة غير مأهولة والسيطرة عليها، وتقديم الدعم لقائدها في حالة استمرار تعطل مثبت السرعة».

وتابع الحارثي: «وبعد فترة وجيزة تمكن سائق المركبة من السيطرة عليها وإيقافها تماماً في منطقة رماح من دون أن تشكل خطراً عليه، أو على أي شخص آخر من مستخدمي الطريق، لحرص قائدها، على اتباع إرشادات الدوريات المرورية وتنفيذها بدقة متناهية ما أسهم في حل المشكلة في وقت قياسي» .

ودعا الحارثي قائدي المركبات إلى التأكد من كفاءة عمل مثبت السرعة، وإبلاغ هيئة المواصفات ووكلاء السيارات وشركات الصيانة في حالة تكرار مثل هذه الحالات، أو اكتشاف أي عيوب فنية في المركبات.

وحث على ضرورة الحرص على اتباع الإرشادات المرورية، والتي من بينها ربط حزام الأمان، والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق، وترك مسافة كافية خلف المركبات، وإبلاغ غرفة العمليات في حالة حدوث أي خلل فني طارئ أثناء سير المركبة، وصيانتها بصفة دورية، وتمنىأ السلامة للجميع.

تويتر