ضبط 21 مركبة بلوحات مطموسة

شرطة أبوظبي تستطيع تحديد معالم اللوحات التي يحاول سائقوها طمسها- وام

ضبطت إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي 21 مركبة غيّر سائقوها معالم لوحات أرقامها، وطمسوها، حتى لا تكون واضحة في حال تصويرها بأجهزة الرادارات، لتجاوزها السرعات القانونية المقررة.

وأكد مدير الإدارة العقيد حمد ناصر البلوشي، تشديد الضبط المروري على الطرق الداخلية والخارجية لرصد هذه المخالفات على مدار اليوم، بواسطة الدوريات المدنية والشرطية، وتطبيق عقوبات مشددة على مرتكبيها.

وأوضح أن «شرطة أبوظبي تستطيع تحديد معالم اللوحات التي يحاول سائقوها طمسها، ظناً منهم أنهم بمثل هذه التصرفات يفلتون من القانون، أو يبعدون أنفسهم عن المسؤولية»، مضيفاً أن «هناك سائقين طمسوا لوحات أرقام مركباتهم بمواد كيماوية، فيما ثنى بعضهم لوحات أرقامها، أو علقوها بواسطة سلاسل متحركة، حتى يتعذر التعرف إليهم في حال ارتكابهم مخالفات مرورية».

وقال البلوشي إنه وفقاً للمادة 49 من قانون المرور الاتحادي رقم 21 وتعديلاته، فإنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقلّ عن 20 ألف درهم من يصطنع أو يقلد لوحة أرقام أو يستعمل لوحة مصطنعة أو مقلدة، ومن يشوه أو يطمس أو يغير بيانات لوحة أرقام مع استعمالها في ما أعدت من أجله.  

تويتر