استولت على 25 مركبة من موديلات وماركات متنوّعة

ضبط عصابة متخصصة بسرقة السيارات في الشارقة

أفراد العصابة وبحوزتهم أجهزة ولوحات سيارات. من المصدر

ضبطت أجهزة البحث الجنائي في شرطة الشارقة عصابة تضم 12 شخصاً من جنسيات دول عربية وأجنبية، متخصصة بسرقة السيارات وتزوير أوراق تسفيرها وتهريبها وبيعها خارج الدولة.

وتفصيلاً، قال بيان لشرطة الشارقة إن معلومات توافرت لأجهزة البحث الجنائي حول وجود نشاط مشبوه يتعلق بسرقة السيارات، يستهدف بصور خاصة تزوير أوراق تسفير السيارات المتوقفة في الساحات الرملية في مناطق وأحياء سكنية في الشارقة وبعض الإمارات المجاورة.

وبعد التأكد من صحة المعلومات تمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط شخص أثناء محاولته سرقة سيارة من نوع رنج روفر موديل 2010 رمادية اللون ونقلها بواسطة ونش لقطر السيارات، وبالتحقيق مع المتهم اعترف بمحاولته سرقة السيارة، ومشاركته في سرقة سيارات عدة، والتي يبلغ عددها 25 سيارة تم تسفيرها، بالاشتراك مع مجموعة أخرى من الأشخاص. ومن خلال متابعة التحقيق مع المتهم تمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط عدد من شركائه الذين تبين أن بعضهم من العاملين في ورش صيانة السيارات وشركات قطر ونقل السيارات، وبالتحقيق معهم اعترفوا جميعاً بتورطهم في عمليات السرقة التي شملت عدداً كبيراً من السيارات وقيامهم بتسفيرها خارج الدولة عبر أحد الموانئ.

وتم التعرف إلى عدد كبير من السيارات المسروقة التي تبين أن بعضها مطلوب من قبل بعض الجهات والأجهزة الأمنية، كما تبين وجود بلاغات بشأن بعض المركبات المسروقة لدى أجهزة الشرطة المختلفة بالدولة. وبلغ عدد المتهمين الذين تم القبض عليهم 12 شخصاً من جنسيات دول عربية وأجنبية، الذين أدلوا باعترافات تفصيلية حول مشاركتهم في عمليات السرقة واقتسام العائد من بيعها، كما ضُبط بحوزتهم عدد كبير من لوحات أرقام السيارات المسروقة ومفاتيح سيارات مختلفة وفواتير بحساب السيارات المسروقة والمبيعة.

تويتر