القبض على عصابة تخصصت في سرقة الحافلات في الشارقة

3 من المتهمين يستعرضون جانباً من مسروقاتهم. من المصدر

ألقت أجهزة البحث الجنائي في شرطة الشارقة القبض على ثمانية أشخاص من جنسيات عربية وآسيوية، متخصصين في سرقة الحافلات وتزوير أوراقها وتهريبها خارج الدولة.

وكانت بلاغات عدة قد وردت إلى شرطة الشارقة خلال الفترة الأخيرة، تفيد بقيام مجهولين بسرقة حافلات حديثة من أنواع «تويوتا» و«نيسان» فئة 15 راكباً، ومن خلال التدقيق على الحافلات التي تم الإبلاغ عن تعرضها للسرقة، تبين أن بعضها كان متوقفاً ولم يتم استخدامه منذ فترة طويلة من قبل أصحابها، ما أعطى مؤشراً بأن العصابة تستهدف بصفة خاصة هذا النوع من المركبات. ومن خلال البحث والتحري تم الاشتباه بسيارة لقطر المركبات أثناء مرورها بأحد شوارع الشارقة وهي محملة بحافلة من نوع «هاي اس».

ولدى إيقاف السيارة والتدقيق على أوراق الحافلة التي تنقلها، تبين أن الأوراق مزورة. وعثر بحوزة سائق سيارة القطر على أوراق تسفير سيارة أخرى، يشتبه في أنها مزورة.

وأفاد سائق سيارة القطر بأنه كلف بنقل الحافلة إلى ميناء الحمرية في الشارقة من قبل شخص يدعى «س.خ» عراقي، وقد تسلم منه أوراق التسفير. ومن خلال متابعة البحث والتحري تبين أن «س.خ» كان قد سفر سيارات عدة عبر موانئ الدولة مستخدماً أوراقاً يشتبه في أنها مزورة.

وبعد تحديد موقع إقامته في إمارة دبي، قبضت عليه شرطة الشارقة بالتعاون مع شرطة دبي.

ولدى تفتيش مقر سكنه عثر على عدد من لوحات أرقام تصدير المركبات وقطع معدنية تحمل أرقام هياكل سيارات وعدد كبير من الهواتف المتحركة وكاميرات التصوير ومفاتيح السيارات وأجهزة التسجيل الخاصة بالسيارات وأدوات حديدية وأجهزة كمبيوتر وقطع غيار سيارات، إلى جانب تحويلات مالية وإيصالات ومجموعة من سندات الصرف والقبض.

تويتر