إيداع باقي المتهمين دور الأحداث

السجن 5 و 10 سنوات لإثنين من قاتلي فتى الراشدية

علي محمد حسين.

عاقبت محكمة الأحداث في دبي اثنين من المتهمين في جريمة قتل الفتى علي في الراشدية بالسجن، فيما قضت بإيداع المتهمين الثلاثة الآخرين إحدى دور رعاية وتربية الأحداث، ورأت عدم جواز الإدعاء بالحقوق المدنية أمام محكمة الجنايات ومصادرة أداة الجريمة ( السكين )، في حكم نطق به القاضي عمر كرمستجي صباح اليوم في جلسة علنية بعد أن كانت مراحل المحاكمة سرية بحسب القانون.

وتفصيلاً، قررت محكمة الأحداث في دبي معاقبة المتهم الرئيس في الجريمة (هـ. م) البالغ من العمر 16عاماً، بالسجن مدة عشر سنوات، والسجن خمس سنوات بحق المتهم الثاني (ع. م) البالغ من العمر 17 عاماً، وإيداع كل من (ع .ع)  البالغ من العمر 15 عاماً)، و (س. ح)  بعمر 14 عاماً، و (ع. ح) بعمر 15 عاماً، إحدى دور رعاية وتربية الأحداث.

وكان النائب العام لإمارة دبي المستشار عصام عيسى الحميدان أحال جميع المتهمين بقتل المغدور به علي محمد حسن (13 عاماً) إلى محكمة الأحداث في دبي بعد أن وجهت إليهم النيابة العامة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، مطالباً بـ"تطبيق أقصى عقوبة في حق المتهمين"، وذلك بعد تحقيقات نيابة الأسرة والأحداث برئاسة المستشار محمد رستم مع المتهمين والشهود، في أول قضية قتل تحقق فيها نيابة الأحداث التي تم إنشاؤها في سبتمبر الماضي.

وكانت حادثة مقتل المغدور به علي محمد حسن (إماراتي الجنسية) في الراشدية، وقعت مطلع شهر مارس الماضي، بإعتداء مجموعة من الشبان عليه، إذ وجهوا إليه 11 طعنة بواسطة سكين أودت بحياته، رغم أنه لاذنب له في الخلاف الرئيسي الذي وقع قبل أسبوع من الجريمة بين ابن شقيقته وأحد المتورطين.

وصرح النائب العام في دبي أن "الحادث ينبّه إلى خطورة ذلك الأمر، وإذا كانت جهات الضبط والنيابة العامة والمحاكم تتصدى لمثل هذه الحوادث بحزم في إطار القانون، إلا أن يجب على الأسرة والمجتمع بأكمله اتخاذ الوسائل الكفيلة بحماية النشئ من الإنخراط في مثل هذه الحوادث" معتبراً أن "الحادث غريب على المجتمع الإماراتي".

المزيد من التفاصيل عن الحكم في عدد الغد من صحيفة "الإمارات اليوم"

تويتر