‏‏

‏القبض على 7 متهمين بسرقة سيارات في الشارقة‏

المتهمان اعترفا بتهمة السرقة. من المصدر

‏ قبضت شرطة الشارقة على باكستانيين متهمين بارتكاب 25 جريمة سرقة من مركبات.

وكانت بلاغات عدة وردت إلى الشرطة من سكان في أحياء المنصورة والناصرية ومنطقة الجزات وأحياء سكنية أخرى، تفيد بسرقة محتويات من مركباتهم. وأحيلت البلاغات إلى إدارة البحث الجنائي التي تمكنت من القبض على شخصين بعد الاشتباه في تورطهما في جرائم مماثلة. وخلال التحقيق معهما، اعترفا بارتكاب 25 جريمة سرقة من مركبات في أحياء متفرقة من مدينة الشارقة، وتمكنا خلال هذه السرقات من الحصول على مبالغ مالية، ومجموعة كبيرة من الهواتف المتحركة والساعات وقطع المجوهرات ومقتنيات خاصة أخرى. وتبين من خلال إفاداتهما أن ترك السيارات مفتوحة من أصحابها، وإيقافها في أماكن معزولة، سهلا ارتكاب هذه السرقات.

كما قبضت أجهزة البحث الجنائي على خمسة أحداث تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاما، اثنان منهم ممن لا يحملون أوراقاً ثبوتية والثلاثة الآخرون من جنسيات دول عربية، بعدما ثبت ارتكابهم جرائم سرقة من سيارات في أعقاب بلاغ تقدمت به امرأة عربية قالت فيه إن مجهولين استولوا على 10 آلاف درهم، وهاتف من نوع «بلاك بيري»، ومجموعة إكسسوارات كانت موجودة في سيارة زوجها. وبالتحقيق مع المتهمين، اعترفوا بارتكابهم سرقات عدة من سيارات، واستيلائهم على هواتف متحركة، ومبالغ مالية، من بينها مبلغ الـ10 آلاف درهم الذي ورد في بلاغ المشتكية.

الى ذلك، دعت شرطة الشارقة السائقين وأصحاب المركبات إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية مركباتهم من السرقة، والتأكد من إحكام إغلاق المركبة عند مغادرتها والحرص على إيقاف المركبات في أماكن آمنة، تفادياً لحوادث السرقة التي تزايدت خلال الفترة الأخيرة.

ويذكر أن شرطة الشارقة سجلت العام الماضي 176 بلاغاً، وضبطت عددا كبيرا من مرتكبي هذه السرقات، معظمهم من مخالفي قوانين الدخول والإقامة، إلى جانب أحداث جانحين. وشكلت المبالغ المالية والهواتف المتحركة وأجهزة الكمبيوتر والمقتنيات الشخصية والمجوهرات والبطاقات الائتمانية نسبة عالية من المسروقات.‏

تويتر