‏‏‏مريم الحمادي خرجت لزيارة جارتها في مدينة زايد.. و«لم تَعُدْ»

مواطنة مسنّة مفقودة منذ 6 أيام ‏

مريم الحمادي مفقودة منذ 21 الجاري.. وفي الإطار صورتها من دون برقع. الإمارات اليوم

‏اختفت مواطنة مسنة قبل ستة أيام، عقب مغادرتها منزلها في منطقة مدينة زايد في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وتجري الجهات الأمنية تحريات واسعة للعثور عليها، ووزعت بياناً يحدد أوصافها.

وأفادت أسرة المواطن عبدالله الحمادي، بأنها تبحث عن «الجدة المفقودة مريم إسماعيل عبدالله الحمادي (أم خليل ـ 80 عاماً)، إذ فوجئت الأسرة باختفائها عقب خروجها لزيارة جارتها الأربعاء الماضي الساعة العاشرة صباحاً، إذ اعتادت زيارة بيت الجيران مرات عدة يومياً».

وقالت فاطمة عبدالله الحمادي، ابنة الجدة المسنة، إنها «أرسلت الخادمة لتحضرها من منزل الجارة، لكنها عادت من دونها، وأكد لها الجيران أن (أم خليل) لم تحضر في ذلك اليوم».

وتابعت «أُصبنا بصدمة وهلع فانطلقنا للبحث عنها في المنطقة كلها، واتصلنا بجيراننا جميعاً، لكن للأسف لم نجدها، فأبلغنا مركز شرطة مدينة زايد باختفائها، فأبدت اهتماماً كبيراً من اللحظة الأولى، وخصصت دوريات شرطة وفرق تحريات للبحث عنها، واستخدمت طائرة عمودية، لكن ذلك لم يُجدِ نفعاً، ومازال البحث عنها جارياً».

وأضافت أن «والدتها كانت تحمل هاتفاً متحركاً، واتصلت به مرات عـدة يومي الأربعاء والخميس ولم تجب، وأصبح الهاتف ابتداءً من يوم الجمعة مغلقاً، ولا تعرف إذا ما كان السبب انتهاء الشحن من البطارية، أم أن هناك أسباباً أخرى».

وشاركت أعداد كبيرة من سكان المنطقة في البحث عن الجدة المفقودة منذ اختفائها، وامتدت جهود البحث إلى مدينة أبوظبي.

وأوضحت فاطمة أن «كاميرات تابعة لأحد المصارف المجاورة للمنزل التقطت صوراً لوالدتها وهي تمشي يوم اختفائها على الطريق المحاذي للمصرف»، مشيرة إلى أن «الأسـرة في حيرة من أمرها لهذا الغياب المفاجئ والغامض». وقالت: «لا نملك إلا الدعاء بعودتها سالمة إلى أبنائها وأحفادها»، مناشدة كل من يتعرف إليها أو يجدها الاتصال بأقرب مركز شرطة، أو الاتصال بمركز شرطة مدينة زايد.

ووفقاً لبيان صادر عن مديرية شرطة المنطقة الغربية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، فإن شرطة المنطقة الغربية طلبت من المواطنين والمقيمين الاتصال على الرقم (999)، أو إبلاغ أقرب مركز للشرطة في حال العثور عليها، أو توافر أية معلومات بشأنها.

وحدّد البيان مواصفات المتغيبة، وذكر أنها حنطية البشرة، قوية البنية، ترتدي عباءة سوداء اللون وبرقعاً، وشيلة سوداء على الرأس، وفي معصميها سواران، ومجوهرات أخرى، وفي أصابع يديها ثلاثة خواتم ذهب، وخرجت من منزلها في 21 من الشهر الجاري.‏

تويتر