ضبط عصابة متخصصة في سرقة السيارات وبيعها قطعاً

المتهمون ادلوا باعترافات تفصيلية.                  من المصدر

ضبطت شرطة الشارقة عصابة تضم 12 شخصاً، متخصصة في سرقة السيارات وتقطيعها وبيعها لمحال السكراب وقطع غيار السيارات.

وكشفت التحقيقات مع المتهمين عن مصير عدد كبير من السيارات المطلوبة من بعض الجهات في الدولة، وبعض السيارات التي توجد بلاغات بتعرضها للسرقة من مجهولين.

وكانت شرطة الشارقة قد حصلت على معلومات حول وجود نشاط مشبوه يتعلق بسرقة السيارات، ويستهدف بصورة خاصة السيارات المتوقفة في بعض المناطق والأحياء السكنية في مدينة الشارقة. وضبطت الشرطة شخصاً أثناء محاولته سرقة سيارة ونقلها بوساطة ونش لقطر السيارات. وخلال التحقيق معه، اعترف بمحاولته سرقة السيارة، ومشاركته في سرقة سيارات عدة بالاشتراك مع أشخاص آخرين.

ومن خلال متابعة التحقيق، تمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط عدد من شركائه الذين تبين أن بعضهم من العاملين في ورش صيانة السيارات، وشركات قطر ونقل السيارات. وقد اعترفوا بتورطهم في عمليات السرقة التي شملت عدداً كبيراً من السيارات، وبتقطيعها في إحدى الورش في المنطقة الصناعية في الشارقة، وبيعها لبعض محال السكراب وقطع غيار السيارات. كما تبين وجود بلاغات بشأن بعض المركبات المسروقة لدى أجهزة الشرطة المختلفة في الدولة.

وبلغ عدد المتهمين الذين قبض عليهم 12 شخصاً من جنسيات دول عربية، أدلوا باعترافات تفصيلية حول مشاركتهم في عمليات السرقة، وتقطيع وبيع السيارات المسروقة، واقتسام العائد من بيعها.

كما ضبط بحوزة المتهمين عدد كبير من لوحات أرقام السيارات المسروقة، ومفاتيح سيارات مختلفة، وفواتير بحساب السيارات المسروقة والمباعة.

تويتر