القبض على عصابتين سرقتا 46 سيارة فارهة

شرطة دبي قبضت على الجناة واستعادت 13 سيارة. من المصدر

ألقت الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي القبض على عصابتين تمكنتا من سرقة 46 سيارة خلال شهرين. واستطاع فريق المكافحة استعادة 13 سيارة وجار استرداد بقية السيارات التي تم تهريبها إلى إحدى الدول المجاورة، وفق نائب القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، الذي أشار خلال تفقد السيارت التي تم استردادها إلى أنه تم العثور على مستندات مزورة لفك رهن السيارات وبيعها أو تصديرها خارج الدولة.

وتعود تفاصيل الجريمة إلى معلومات تلقتها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، تفيد بأن أحد الأشخاص من جنسية عربية، قام بتشكيل عصابة لتهريب عدد كبير من السيارات المسروقة، والسيارات المرهونة للبنوك، بموجب وكالات مزورة منسوبة إلى المحاكم.

وتم إعداد خطة بحث وتحر لكشف هوية عناصر العصابة والقبض عليهم وإعادة السيارات المسروقة، وفق مدير الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي العقيد خليل ابراهيم المنصوري الذي أشار إلى أن فريق البحث الجنائي كشف هوية زعيم العصابة يوم 13 فبراير الجاري، ويدعى «ع. ي»(عراقي)، ويقطن في شقة في إمارة عجمان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع المباحث الجنائية في عجمان، وإعداد كمين محكم للقبض عليه. وبتفتيش مقر سكنه عثر على 35 ملكية سيارة، ومستندات تحويلات مالية قدرها 11 مليونا و833 ألفا و486 درهما وتوكيل صادر من محاكم دبي.

ومن خلال التحقيق مع المتهم الأول تبين بأنه شكل تنظيماً عصابياً بالاشتراك مع «و.ي»، «هـ. ش»، «ع.ص»، «ب.ع»، «م.ي» (عراقيون) وكانوا يوزعون الأدوار فيما بينهم.

وأشار المنصوري إلى أنه تم القبض على المتهم الخامس أثناء وجوده في القرية العالمية، وباستجوابه اعترف بأنه كان حلقة وصل بين المتهم الأول وبين الأشخاص المكلفين بيع السيارات في الدولة العربية، وبناء على الاعترافات تم توقيف المتهمين وإحالتهما إلى النيابة العامة، وما زال البحث جارياً عن باقي عناصر العصابة.

وحول العصابة الثانية، أفاد المنصوري بأن زعيمها باكستاني الجنسية حاز على جوازي سفر باكستانيين مزورين، الأول باسم «ع. ا. ب» والثاني باسم «ف. ع. ج» وتمكن بالجواز الأول من الاستيلاء على 17 سيارة.

وفي يوم 11 فبراير قبض على المدعو «م.أ» (باكستاني)، وبدأت خيوط الجريمة تتضح حيث ألقي القبض على المدعو «أ.ي» (سوري) بالتنسيق مع شرطة الشارقة، وتبين أنه ذهب برفقه الأول والثاني إلى وكالة السيارات، وتسلّموا السيارات، بعد أن وقع المتهم الأول باسم عبدا لقادر، وسلموا أربع سيارات للمدعو «ن . ش» (عراقي) الذي ادعى أنه تاجر سيارات بوساطة المدعو «م . ش» من الجنسية نفسها .

وتمكنت شرطة دبي من القبض على المتهم الأول في مطار دبي الدولي أثناء محاولته الهروب إلى الخارج. واعترف بجريمته، وأرشد عن مقر سكن تاجر السيارات في إحدى الشقق في الشارقة، فتم القبض عليه داخل الشقة، وبسؤاله اعترف بأنه تسلم أربع سيارات من قبل المتهمين الأول والرابع والخامس، لكي يعرضها للبيع إلا أنه قام بتصديرها إلى العراق، وتم ضبط باقي السيارات، حيث كان يجري عرضها للبيع خلف أحد الفنادق بمنطقة القصيص وبمنطقة الحمرية، وبناء على كل ذلك تم توقيف المتهمين وإحالتهما للنيابة العامة.
تويتر