«مخيّم مشمس الصيفي».. 8 أسابيع من التعليم والترفيه

صورة

أعلن «نادي سيدات الشارقة» عن انطلاق برنامج «مخيم مشمس الصيفي» للأطفال، أمس، بمجموعة من المخيمات التعليمية والترفيهية التي تُركز في مجملها على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، بالإضافة إلى تعزيز الإبداع والابتكار، بهدف تطوير مهارات الأطفال، وتنميتها، فضلاً عن تنشيط مداركهم وقدراتهم الفكرية خلال العطلة المدرسية.

ويستمر «مخيم مشمس النشيط» يومياً حتى الـ31 من شهر أغسطس في «المجمع الرياضي» التابع لنادي سيدات الشارقة، ويفتح أبوابه للأطفال من الفئة العمرية 5 - 13 عاماً، وللأولاد حتى تسع سنوات، ويُركّز على الأنشطة البدنية، والتمارين الرياضية، وفعاليات المرح المائي والسباحة.

ويوفر المخيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة كورش العمل الإبداعية، وتعلم فنون الطهي، وصناعة الفخاريات، وفن طي الورق الياباني «الأوريغامي»، فضلاً عن الأنشطة المخصصة للفتيات كفنون الخياطة والتطريز، وفنون تصاميم الحناء، بالإضافة إلى الأنشطة الخارجية التي تشمل تنظيم مجموعة من الرحلات الترفيهية والتعليمية الأسبوعية.

ويستقبل «مخيم مشمس المبدع»، الذي يقام في «كولاج مركز المواهب» التابع للنادي، الفتيات من عمر 6 - 12 عاماً، والراغبات باستكشاف وتعزيز مهاراتهن الإبداعية خلال فصل الصيف، ويتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات، أهمها فنون الرسم والتلوين المختلفة باستخدام ألوان الباستيل والأكريليك، والفنون والحرف اليدوية، والفنون الفخارية والخزفية، ومهارات الخياطة، وفنون الطهي. ويمكن للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ثلاثة وخمسة أعوام المشاركة في «مخيم مغامرات مشمس» الذي يستمر حتى الـ24 من شهر أغسطس في «مركز وحضانة بساتين» التابع للنادي، ويتضمن العديد من الأنشطة الفنية والتعليمية، ومسرح العرائس، فضلاً عن تخصيص يوم كامل للمرح المائي على الشاطئ. كما يمكنهم المشاركة في «مخيم مشمس الصغير»، الذي يستمر حتى الـ31 من شهر أغسطس في «برنامج المواهب الصغيرة» التابع لكولاج مركز المواهب في النادي، والاستفادة من مجموعة الأنشطة كالتمارين الرياضية، والحرف اليدوية، وفنون الديكور، والمرح مع الألوان، والطاهي الصغير، ومشاهدة الأفلام.

 

تويتر