مركز راشد للمعاقين يقيم احتفالية «نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض»

صورة

وسط مشاركة كبيرة من مختلف الجاليات المقيمة على أرض الإمارات، وجّه مركز راشد للمعاقين، أمس، رسالة محبة كبيرة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك خلال احتفالية ضخمة أقامها المركز في حديقة زعبيل بدبي، بمناسبة إطلاقه لحملة «نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض»، التي تقام تحت رعاية سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس مجلس إدارة مركز راشد للمعاقين، وبالتعاون مع مؤسسة «آرت أوف ليفينغ» العالمية، ومشاركة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبحضور كل من الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم، العضو المنتدب لمركز راشد للمعاقين، ومريم عثمان، الرئيسة التنفيذية لمركز راشد للمعاقين، وعدد كبير من مسؤولي ومديري الدوائر الحكومية، والسفراء والقناصل وأعضاء السلك الدبلوماسي، وممثلي الجاليات المقيمة على أرض الدولة، إضافة إلى حشد من الجمهور ووسائل الإعلام المختلفة.

وكشف مركز راشد للمعاقين، خلال الاحتفالية، عن جدارية «لماذا نحبك»، التي تضمنت مجموعة لقطات لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تبرز مواقفه الإنسانية، فيما غطت سماء دبي المئات من البالونات الحمراء، التي جاءت على شكل قلب يحمل شعار الحملة «نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض»، التي أطلقها أبناء المركز، فضلاً عن إرسالهم باقات الورد إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، حملت كل واحدة منها توقيع السفير أو القنصل الممثل لهذه الجالية في الدولة، وقاموا بتوزيع بعض من هذه الباقات على المرضى في المستشفيات، تماشياً مع توجيهات صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، بضرورة الاهتمام بالفئات الأخرى في المجتمع، فضلاً عن ذلك، تم خلال الحفل جمع المئات من رسائل الحب الموجهة إلى صاحب السموّ نائب رئيس الدولة.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل، قال الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم: «قبل فترة قصيرة احتفلت الدولة بمرور 10 سنوات على تولي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مقاليد الحكم، واجتهد الجميع في توجيه رسائل الشكر إلى سموّه، واليوم نلتقي هنا لنعبّر عن حبنا إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي لم يدّخر جهداً في زرع السعادة كقيمة حياتية تنمو بيننا، فطالما حرص سموّه ولايزال على تعميق قيمة السعادة بيننا، وجعلها أسلوب حياة دائم في دولتنا الحبيبة». وأضاف: «لقد نجح صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، من خلال رؤيته السديدة في التأسيس لدولة نموذجية، بدليل التشكيل الوزاري الأخير، الذي تضمن - ولأول مرة في التاريخ - وزيراً للسعادة، وآخر للتسامح، وهي قيم عبّر فيها صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، عن أصالة المجتمع الإماراتي وتراثه وعاداته وتقاليده».

أما مريم عثمان، فصرّحت بهذه المناسبة: «لقد بدت حملة (نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض) بمثابة طريقة جديدة، مكنت العديد من الجاليات العربية والأجنبية المقيمة على أرض الدولة، في التعبير عن حبها لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي تعلمنا منه معنى الإرادة، وكيف يمكن خدمة القضايا الإنسانية، حيث حرص سموّه طوال الوقت على الاهتمام بشريحة المعاقين، باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من بنية المجتمع». وأضافت: «ما قدمه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للإنسانية، من خلال تبنيه القضايا المجتمعية النبيلة، شكل دافعاً قوياً لنا لأن نتبنى هذا النهج، وأن نبادله رسائل الحب والولاء، وهو ما نحاول أن نعبّر عنه من خلال حملة (نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض)».

في حين قال القنصل العام للسعودية في دبي والمناطق الشمالية، السفير عدنان محمد المدني، في كلمته: «يشرفنا مشاركة دولة الإمارات في احتفالية حملة (نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض)، فقد استطاع سموّه أن يحقق لدولة الإمارات إنجازات قياسية، ومنجزات حضارية، وأن تكون الدولة واحة أمن وأمان لشتى الشعوب والثقافات والأعراق، دونما تمييز أو انتهاكات لحقوقها، وهذا ما أكسبها محبة المقيمين على أرضها الطيبة، وعشقهم لها، وحزنهم على فراقها، وحنينهم إليهم كلما سافروا أو ابتعدوا عنها». وأضاف: «باسمي واسم زملائي السفراء والقناصل، وباسم الجاليات المقيمة على هذه الأرض، نوجه رسالة حب إلى سموّه، متمنين لسموّه كل الخير والعافية في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء».

وقال محمد الحاج الزرعوني، مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دبي: «نحبك»، لأنك شمعة أضاءت حياتنا، وأنارت دروبنا، ونصرت ضعيفنا، وجبرت يتيمنا، وأطعمت جائعنا، وبنيت مستقبلنا، وأسست حاضرنا.. «نحبك لأنك ما خذلتنا، ولا نسيتنا».

وقال أيمن فودة، رئيس مجلس إدارة مجموعة خالد فودة: «لقد شكلت حملة (نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض) حافزاً للجميع، للتعبير عن الحب الذي يكتنف القلوب تجاه صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، الذي سعى دائماً إلى توفير كل سبل السعادة في المجتمع، ليس على مستوى الإمارات فقط، وإنما في معظم دول العالم التي وصلها سموّه عبر أياديه البيضاء».

وشهد الحفل، الذي قدمت فيه فرقة «نجوم راشد الاستعراضية»، إطلاق أغنية «موطن السلام»، التي ألفها الشاعر الإماراتي سالم الزمر، خصيصاً لهذه الحملة، حيث تغنّت كلماتها بدبي وبصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وبإنجازاته، في حين حملت الأغنية في ألحانها توقيع الملحن الإماراتي إبراهيم جمعة، فيما أداها كل من الفنانة رانيا شعبان، والفنان عمر المرزوقي، وسجلت الأغنية في استوديوهات «بينونة» بدبي.

من جهة ثانية، أكد مركز راشد للمعاقين، أن الوسم (هاشتاغ) (#نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض)، الذي كان قد أطلقه على موقع «تويتر»، بالتزامن مع إطلاقه للحملة، قد لقي تفاعلاً جماهيرياً كبيراً، حيث شكل الوسم فرصة للجميع للتعبير عما يدور في خاطرهم، وما يعتمر قلوبهم من حب تجاه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد.

وفي ختام الحفل، قام الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم، ترافقه مريم عثمان، بتكريم السفراء والقناصل، وممثلي الدوائر المحلية، ورعاة الحفل وشركاء مركز راشد للمعاقين، إضافة إلى فريق عمل أغنية «موطن السلام»، تقديراً لجهودهم في إنجاح الحملة.

تويتر