«دبي للثقافة» تنظم فعاليات تجسّد روح الاتحاد

صورة

بباقة من الفعاليات؛ احتفلت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، بمناسبة اليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات في كل من مركز دبي للتنمية التراثية بمدرسة زايد بن سلطان للتعليم الأساسي، ومكتبة دبي العامة في الطوار والصفا.

وحضر احتفالات مدرسة زايد بن سلطان مسؤولو وموظفو الهيئة، وتضمن برنامج الفعاليات، الذي نفذته مراكز دبي للتنمية التراثية مجتمعة، عروضاً خارجية للترحيب بالضيوف، وأخرى داخل ساحة المدرسة لإحياء اليوم الوطني، وتجسيد روح الاتحاد من خلال العروض التراثية والثقافية الوطنية.

وتضمنت الفعاليات أيضاً افتتاح مركز زايد بن سلطان للتنمية التراثية، وهو مركز ثقافي متخصص يسعى إلى تعزيز ودعم التراث الإماراتي الغني والعريق،

هذا بالإضافة إلى تقديم لوحات شعبية عن البيئة البحرية والبرية، واستعراض الأنشطة التي تقوم بها مراكز دبي للتنمية التراثية. كما تم تنظيم معرض لمنتجات مراكز دبي الثقافية. واختتمت الهيئة الفعاليات بمائدة من الأكلات الشعبية، وتوزيع هدايا اليوم الوطني على الموظفين.

وفي احتفالات اليوم الوطني في مكتبة دبي العامة، أقامت الهيئة خيمتين لاستضافة الجمهور بهذه المناسبة في مكتبتي الطوار والصفا.

وتضمنت الفعاليات عرضاً لفرقة العيالة للرقص الشعبي الإماراتي، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة مثل الرسم بالحناء، والمأكولات التقليدية الإماراتية، وأنشطة ترفيهية للأطفال، وتشكيل بالونات بألوان علم الإمارات.

 

تويتر