«مجموعة أبوظبي للثقافة» تحتفي بـ «القيادات الإعلامية الشابة»

احتفت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بتخريج دفعة جديدة من طلبة برنامج «القيادات الإعلامية الشابة»، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع. ويمثل الطلبة 16 من طلبة الإعلام مجموعة من المؤسسات الأكاديمية الكبرى على مستوى دولة الإمارات، تضم كليات التقنية العليا بأبوظبي بفرعيها الطلاب والطالبات وجامعة زايد وجامعة الإمارات.

ويأتي برنامج «القيادات الإعلامية الشابة» ضمن برامج التواصل المجتمعي لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، إذ خاض الطلبة تدريبات عملية مكثفة تضمّنت مشاركة فاعلة وواقعية خلال فعاليات مهرجان أبوظبي الماضي والبرامج والمبادرات التي تقوم بها المجموعة على مدار العام، بالتوازي مع حضورهم عدداً كبيراً من ورش العمل والزيارات الميدانية، والتدريب المهني على فنيات وآليات الإعلام والصحافة والنشر وصياغة الأخبار والتعامل مع الإعلام الإلكتروني، بهدف تمكين الطلبة وتزويدهم بالمهارات التي تؤهلهم لدخول قطاع صناعة الإعلام، وخوض مجالاته المختلفة باحتراف، ولضمان ذلك، تم خلال البرنامج أيضاً توفير العديد من الفرص للطلبة للتعرف إلى أدق تفاصيل المهنة عبر حلقات نقاش وجلسات حوارية وحصص تدريبية قدمها نخبة من الرموز الإعلامية.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع: «إن الإعلام شريك استراتيجي في مسيرة تنمية الشعوب، ويلعب دوراً مهماً في التأثير في المجتمعات وتشكيل العقول، ويمتد تأثير رسالته السامية ليشمل مختلف مناحي الحياة. لذلك، من الضروري تزويد الشباب الإماراتي الواعد، من الطلبة والطالبات، بالمهارات والأدوات اللازمة التي تؤهلهم لأن يصبحوا قادة الغد في مجال الإعلام».

وقالت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، هدى الخميس كانو: «نفتخر اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة برنامج القيادات الإعلامية الشابة 2013-2014 الذي يسهم في إشراك الطلبة في سلسلة من الاختبارات والتحديات التي تؤهلهم لاكتشاف عالم الصحافة والإعلام الشاسع. ونحن نحرص في كل عام على دمج فعاليات البرنامج مع مهرجان أبوظبي وباقي الفعاليات الثقافية القائمة على مدار العام، بما يصقل خبراتهم ومواهبهم من خلال الممارسة العملية في أجواء احترافية توفرها بيئة المهرجان والفعاليات الأخرى، حيث يقترن ذلك بالتدريب وصقل المهارات الخاصة بكل الوسائل الإعلامية التقليدية منها والحديثة، مثل الإعلام الرقمي والإعلام المصور والمدونات الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، وآليات النشر، في حين يطبقون ذلك من خلال تنفيذ مهام إعلامية حقيقية لتغطية أخبار مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وفعاليات مهرجان أبوظبي والفعاليات الثقافية بالدولة عبر كل الوسائل الإعلامية».

 

تويتر