دورة تدريبية تناقش ضغوط العمل الصحافي

الزميلة سمية الحمادي تتسلم شهادة تقدير. من المصدر

اختتمت، أمس، الدورة التدريبية للصحافيين العرب «التغطية الصحافية والمعايير المهنية» التي نظمتها جمعية الصحافيين بالإمارات واتحاد الصحافيين العرب، بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بفندق نوفوتيل الفجيرة، وجرى توزيع شهادات التقدير على الصحافيين المشاركين في الدورة.

وتناولت المحاضرات العديد من الجوانب المتعلقة بممارسة مهنة الصحافة، وركزت الدورة على الضغوط التي يتعرض لها الصحافي والكتابة الصحافية والاستقلالية، والمساءلة في الأخبار، والحيادية في كتابة الأخبار، والتضليل الإعلامي، والشائعة والخبر بين الرأي والحقيقة، حيث تم تقسيم المتدربين إلى ثلاث مجموعات، بالإضافة إلى عدد من المحكمين الذين تولوا تقييم الجانب العملي الذي قدمته كل مجموعة، وشارك المتدربين في تحديد الملاحظات على هذه الأعمال، وكانت حلقات النقاش بمثابة تطبيق عملي لما تلقاه المتدربون خلال الدورة، وما يحملونه من معلومات وخبرات في مجال المهنة.

وأكد المشاركون الرغبة في استمرار إقامة مثل هذه الدورات والتركيز على الجوانب العملية التطبيقية. وألقى المحاضرات مدير تحرير جريدة الأهرام محمد صابرين، ومدير تحرير أخبار اليوم، أميمه كمال.

وتناولت كمال كيفية أن يلتزم الصحافيون بالقواعد المهنية والأخلاقية بما فيها الدقة والموضوعية والصدقية، وتناقش المشاركون في الدورة حول كيفية تفعيل نقابات واتحادات وجمعيات الصحافيين في الوطن العربي للنهوض بمهنة الصحافة وتطويرها.

وسلم نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحافيين في الإمارات، محمد يوسف، ومدير بلدية الفجيرة رئيس الهيئة الدولية للمسرح، محمد الأفخم، شهادات التقدير للصحافيين المشاركين.

 

تويتر