«مسيرة الاتحاد البحرية» تحط في الشارقة

صورة

وسط أجواء وطنية مُعبرة عن الحب والولاء للوطن ولقادته، استقبل أهالي الشارقة أول من أمس «مسيرة الاتحاد» البحرية التي تأتي ضمن مبادرة «زايد نبع الخير للعالم»، التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع للاحتفاء بذكرى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وكان في استقبال المسيرة آلاف الأهالي والمقيمين من سكان الإمارة، ولم يقتصر الأمر على استقبال المسيرة، بل ضمت الاحتفالات التي استمرت على مدى خمس ساعات على كورنيش الشارقة، ما يزيد على 30 فعالية متنوعة من خلال خيمة كبيرة خاصة لفعاليات الطفل، ومسرح خارجي لتقديم الفقرات الفنية والمسابقات للجمهور، إلى جانب معرض الصور الذي ضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من صور للشيخ زايد، طيب الله ثراه.

بدأ الحفل بعزف فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطني، وقدمت مجموعة من المقطوعات الوطنية أمام جمهور الكورنيش، تبعه أوبريت وطني، ومحاضرة «البيت متوحد»، ومجموعة من المسابقات الثقافية، وجلسة شعرية. كما قدمت وزارة الثقافة فيلماً بعنوان «زايد العطاء»، وفعاليات منوعة قدمتها جهات عدة.

من جهتها، قالت مدير إدارة التنمية المجتمعية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمينة خليل، إن «الحضور الجماهيري والتفاعل الكبير من أهالي الشارقة خلال استقبال مسيرة الاتحاد والحرص على الحضور في الفعاليات المصاحبة، دليل على الحب الكبير الذي يحمله الجميع من مواطنين ومقيمين لمؤسس الدولة الشيخ زايد، طيب الله ثراه، كما أن الانتشار والشعبية الكبيرة التي حققتها المبادرة خلال مرور المسيرة بالفجيرة ورأس الخيمة وعجمان واليوم بالشارقة، يجعلانا نضاعف الجهود للحفاظ على هذا النجاح حتى تصل المسيرة في الثاني من ديسمبر إلى أبوظبي».

 

تويتر