«الإمارات اليوم» اختارته لإنقاذه عائلة آسيوية من الغرق في «وادي الحلو»

تسليم أحمد البدواوي درع «شخصية أكتوبر»

صورة

كرّمت «الإمارات اليوم»، أمس، الشاب المواطن أحمد حميد سلطان البدواوي، عضو فريق «سماوي للاستكشاف»، المعروف بمطاردته الأمطار، لفوزه بجائزة «شخصية أكتوبر»، بعدما اختارته «الإمارات اليوم» من بين عدد من المرشحين، وذلك بعد نجاحه في إنقاذ عائلة من جنسية دولة آسيوية، مكوّنة من ثلاثة أفراد، من الغرق المحتّم، في منطقة وادي الحلو، التابعة لإمارة الشارقة، أواخر أكتوبر الماضي.

وكرّم الزميل سامي الريامي، رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، أحمد البدواوي في مقر الصحيفة، بحضور المدير التنفيذي الإداري لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد الحمادي، ومدير مكتب رئيس التحرير، الزميل يوسف أحمد.

وذكر رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، أن «اختيار البدواوي شخصية شهر أكتوبر، جاء بعد استعراض عدد من المرشحين، وتبين أنه الأكثر استحقاقاً للجائزة، بسبب ما أظهره من شجاعة وإقدام لإنقاذ العائلة الآسيوية من الغرق المحتّم، خصوصاً أن الوادي يعدّ من أكبر وأقوى الأودية انجرافاً للمياه في المنطقة الوسطى».

وكان شهود عيان قالوا لـ«الإمارات اليوم»، إن «عدداً كبيراً من الأسر والأشخاص تجمعوا بعد هطول الأمطار الغزيرة على المناطق الوسطى والشرقية، وفجأة شوهدت مركبة سوداء اللون تجرفها المياه، وتتعالى أصوات الأشخاص الموجودين داخلها، طلباً للنجدة».

وقال البدواوي إنه «علم بأن وادي العجيلي، الذي يصب في وادي الحلو، قادم إلى هذا الموقع بقوة»، وأضاف: «حينها شعرت بأن حياة هذه العائلة معرّضة للخطر، ولم أستطع منع نفسي من محاولة إنقاذها، وتوجهت إليها، لكنني خشيت أن تتعطل المركبة، خوفاً من دخول الماء، ويكون مصيري مثل وضع الأسرة، لهذا اكتفيت في المرة الأولى بنقل الطفل إلى الطرف الآخر، وبعد الاطمئنان إلى نجاته، تحركت مرة أخرى لإنقاذ الأب والأم».

وأفاد البدواوي بأن «ما قام به واجب إنساني في إنقاذ أسرة أمام ناظريك تشاهدها تغرق في وادي تصب فيه أودية عدة، وتكون قوة جريانه مميتة، وهذا الأمر تعلمناه من القيادة الرشيدة في مساعدة الغير ومد يد العون لهم»، وعبّر عن شكره وتقديره لـ«الإمارات اليوم»، مشيراً إلى أن «مثل هذا التكريم يعدّ حافزاً لأي شخصية يتم تكريمها، كما أنها تعدّ فكرة رائدة».

يشار إلى أن المواطن أحمد البدواوي، بدأ شغفه في مطاردة الأمطار وتصوير الطبيعة منذ عام 1997، إلى أن احترف التصوير في عام 2010 حينما بدأ يصوّر أعاصير الخليج وأوديتها وشعابها عن طريق طائرة مزوّدة بشاشة HD فائقة الوضوح، كما أنه يعدّ من أوائل الأشخاص في الدولة الذين اقتنوا مثل هذه الطائرات لتصوير أجواء الأمطار، كما يعدّ أحد أعضاء فريق سماوي للاستكشاف.

وكانت «الإمارات اليوم» أطلقت جائزة شهرية لتكريم الأبطال المجتمعيين والمبدعين والمتفوّقين، تحت عنوان «شخصية الشهر»، بهدف لفت الأنظار إلى المبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم. وتختار الصحيفة شخصية في نهاية كل شهر، ضمن المعايير المحددة، وفي مقدمتها الحضور إخبارياً على صفحات الصحيفة، التي ستكرمها بجائزة عينية، ودرع، وشهادة تقدير.

ووضعت لجنة «شخصية الشهر» معايير وشروطاً للفائزين بها، أبرزها أن تكون ذات حضور في الأخبار لعمل اجتماعي، أو إنساني، أو مبادرة، أو بطولة، أو تفوّق، أو أي إنجاز غير مألوف، يظهر على صفحات «الإمارات اليوم» وموقعها الإلكتروني.

تويتر