ملكة السويد تزور مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

صورة

زارت الملكة سيلفيا ملكة السويد، مقر مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أول من أمس، حيث استقبلها أعضاء مجلس إدارة المؤسسة برئاسة الدكتور عبدالله الخياط، رئيس مجلس الإدارة، وذلك ضمن جولة تقوم بها لعدد من الجهات الإماراتية.

كما كان في استقبالها اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وأعضاء مجلس الإدارة عبدالله بن سوقات، وأسماء عبدالله الغرير وعفراء البسطي، مدير عام المؤسسة، وكل قيادات وموظفي المؤسسة.

وتأتي زيارة الملكة سيلفيا في إطار جولة تقوم بها للجهات الإماراتية التي تشارك في تنظيم الملتقى العالمي للأطفال، الذي انطلقت فعالياته، أمس، في فندق مدينة جميرا في دبي للمرة الأولى خارج السويد، وهو منصة دولية مستقلة للبحث والحوار وتقديم المعلومات والمبادرات، بدأها الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا في السويد.

واطلعت الملكة سيلفيا، خلال الزيارة، على مختلف مرافق المؤسسة، من بينها السكن والخدمات المختلفة التي تقدم لهم، كما استمعت لشرح مفصّل حول آلية استقبال الحالات وكيفية تأهيلهم، ودور المؤسسة بشكل عام في مجال توعية المجتمع بقضايا العنف، خصوصاً تجاه النساء والأطفال.

وأعربت الملكة سيلفيا عن سعادتها بهذه الزيارة، مشيدة بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال رعاية النساء والأطفال.

من جهته، رحب الدكتور عبدالله الخياط، بالملكة سيلفيا، مؤكداً أن مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تفتخر وتتشرف بهذه الزيارة، مشيداً بالدور الإنساني المهم الذي تقوم به الملكة سيلفيا واهتمامها بشكل خاص بقضايا الطفل والمرأة.

كما عبّرت عفراء البسطي، عن شكرها للملكة سيلفيا والوفد المرافق لها على زيارتهم للمؤسسة، وعلى جهودها في دعم قضايا الأطفال، مؤكدة أن الملتقى العالمي للأطفال، يمثل إضافة مهمة لدعم الجهود الإقليمية والدولية، لتوفير المزيد من الرعاية والحماية للأطفال، وضمان حقوقهم في المنطقة والعالم.

تويتر