«دبي السينمائي» يدعو المتطوّعين إلى الانضمام للدورة الـ 11

صورة

وجّه مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، دعوته للمتطوعين من المواطنين والمقيمين، الراغبين في الانضمام إلى فريق إدارة المهرجان، والعمل معه لثمانية أيام في أجواء سينمائية وإعلامية، يزينها نجوم الفن السابع من ممثلين ومخرجين عرب وعالميين، وكذلك عشاق السينما من ضيوف المهرجان، خلال دورته الـ11 التي ستنطلق قريباً.

ويوجّه المهرجان دعوته لكل شخص بلغ الـ15، ويتمتع بروح إيجابية وحب العمل الجماعي، واهتمام بصناعة السينما، ورغبة في المساهمة في تطويرها بالإمارات، أن يتقدم بطلبه ليتأهل إلى العمل في العديد من الوظائف التي تتضمن مهام إدارية، وتنفيذ عمليات بيع التذاكر، وإرشاد الوفود، وتنسيق أنشطة البساط الأحمر، والتسويق والإعلام.

وتترافق هذه الدعوة مع أجواء الترقب التي تسود أوساط عشاق وصانعي السينما لمتابعة ما ستحمله الدورة المقبلة من المهرجان من أحدث الإنتاجات والإبداعات السينمائية، باعتباره منصة لاستكشاف أفضل المواهب السينمائية العربية، إضافة لأنشطة «سوق دبي السينمائي»، الذي يعد مركز المهرجان لدعم الإنتاجات السينمائية العربية وتسويقها، وليكون المتطوّعون جزءاً حيوياً من النجاح الذي وصل إليه المهرجان اليوم، لما تمتعوا به من جدية واجتهاد والتزام كبير بالعمل.

وقال مدير الموارد البشرية والإدارية في المهرجان، محمد الحوسني: «لقد منحنا الآلاف من المتطوعين وقتهم الثمين الذي لايزال يسهم حتى اليوم في تحقيق إنجازات ونجاحات المهرجان، ونحن سعداء بما أظهره المتطوعون من شغف وحماس والتزام انعكس على أدائهم الاستثنائي لكل المهام التي أوكلت لهم، وقد أسهم ذلك في ترسيخ مكانة المهرجان حدثاً سينمائياً بارزاً على الساحة العربية والدولية، وليتمكن سنوياً من استقطاب نجوم السينما وصانعيها من حول العالم، وهو الأمر الذي أسهم أيضاً في تعزيز قدرات تنمية صناعة السينما محلياً وعربياً، وقد كان للمتطوعين دورهم وبصماتهم الواضحة في هذا الشأن وخلال تلك المسيرة».

وبالإضافة إلى فرص بناء علاقات قوية ضمن الحدث، يقدم مهرجان دبي السينمائي الدولي العديد من المزايا الأخرى للمتطوعين، تتضمن إمكانية حضور العروض السينمائية بعد أوقات العمل، والحصول على قسائم للغداء أثناء أوقات العمل، ومنحهم رسائل توصية إيجابية، وشهادات تكريم موقعة من رئيس المهرجان.

من جهته، قال ناصر القاسمي، أحد المتطوعين السابقين: «أحرص سنوياً على التقدم بطلب العمل متطوعاً في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وسأكون سعيداً جداً بالعودة مجدداً إلى العمل مع فريق المهرجان، إذ تتسنى لي فرصة اكتساب الكثير من المهارات والمعارف، وتكوين علاقات صداقة مع أفراد يشاركونني الاهتمامات نفسها، ولا أنسى بالطبع الكثير من الذكريات الرائعة. إنها فرصة لا تأتي إلا نادراً، وأنا متشوق للعودة إلى المهرجان هذا العام».

بدورها، قالت شيرين المهدي، إحدى المتطوعات السابقات: «لقد أكسبني العمل التطوعي مع فريق المهرجان الكثير من المعلومات حول صناعة السينما، وفتح لي باباً واسعاً للتعرف إلى المزيد من الأصدقاء، وأنا أعتقد أن خبرتي في العمل مع فريق المهرجان ستنعكس على مسار مستقبلي المهني بما أكتسبه يومياً من خبرات مكثفة، ومهارات عالية المستوى».

من جهتها، قالت المدير المساعد لقسم المتطوعين لدى المهرجان، سامينا يوسف: «نسعد كثيراً بالعمل مع هؤلاء المتطوعين الذين يمنحوننا وقتهم سنوياً، وما كان لنا أن ننجز كل هذا من دون وجودهم معنا، فهم يبذلون مجهودات رائعة لتسيير أعمال المهرجان بكل حب وشغف وتفانٍ، ونتطلع للترحيب بهم مجدداً».

وسينظّم المهرجان جلسات التوظيف على مدار يومي 13 الجاري (الذي يتزامن مع اليوم الوطني للعمل التطوعي في دولة الإمارت)، و14 الجاري (لكل المتطوعين) في مركز المؤتمرات بقرية المعرفة في دبي.

تويتر