تحت رعاية حمدان بن محمد بن راشد

«دبي للمهرجانات» تطلق مهرجان دبي للسيارات

صورة

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عن جدول فعاليات الدورة الثانية لمهرجان دبي للسيارات، الحدث السنوي الأبرز في عالم المحركات في المنطقة، الذي تنظم فعالياته أيام عطلة نهاية الأسبوع خلال الفترة بين 19 الشهر الجاري والسادس من ديسمبر المقبل. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد، أمس، في فندق ميدان، بحضور العديد من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية المشاركة والداعمة.

وينظم المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ويحمل شعار «مهرجان دبي للسيارات.. شغف يحركه خيالك» لهذا العام، ما يعكس التنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة التي توفر تجربة استثنائية لمحبي السيارات من مختلف الجنسيات والأعمار في دبي.

أنشطة مشوّقة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/216324.jpg

بالإضافة إلى «إلهام الأضواء مع إنفينيتي» و«ريد بُل كار بارك دريفت»، تتضمن فعاليات «قرية السيارات» أنشطة مشوّقة في أجواء عائلية مثل سوق سيارات حصرية تنظّمها «دوبيزل»، والمزيد من الفعاليات الأخرى، لتقدّم للعائلات والزوار يوماً يعمّه المرح يتيح الاستمتاع بالأنشطة على وقع أنغام الفِرق الموسيقية في عروض مباشرة، وبوجود مواقع للألعاب، ومرافق معروفة تقدّم المأكولات والمشروبات.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل، إن «الدورة الثانية من مهرجان دبي للسيارات تأتي بهدف تعزيز مكانة دبي وجهة أولى للسياحة العائلية في المنطقة والعالم، حيث نسعى من خلالها لاستقطاب المزيد من السياح من خلال تنويع عوامل الجذب لتلبية تطلعات الزوار على اختلاف اهتماماتهم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على واحد من أهم قطاعات التجزئة في الإمارة، وهو قطاع السيارات والدراجات النارية، الذي يعد من أهم وأنشط الأسواق في المنطقة، وجعل أكبر شركات السيارات العالمية تتخذ من مدينة دبي مقراً إقليمياً لها».

وأوضحت سهيل «إن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بخبرتها الطويلة في تنظيم المهرجانات، تستند دوماً إلى عاملين أساسيين عندما تقرر إطلاق المهرجانات الجديدة، هما مدى تأثير هذا المهرجان على استقطاب السياح إلى دبي، ومدى تأثيره في دعم قطاع التجزئة بشكل خاص، والاقتصاد المحلي بشكل عام، ومن خلال مهرجان دبي للسيارات استشفت المؤسسة مدى الشغف والاهتمام الذي يتمتع به المقيمون والزوار تجاه كل أنواع السيارات الكلاسيكية والحديثة والسريعة والعائلية وغيرها، وأردنا أن نسلط الضوء على هذا العامل المهم».

وسيتم تنظيم فعالية «قرية السيارات» يوم الجمعة 28 نوفمبر من الثانية بعد الظهر حتى الثامنة مساءً في ميدان، وفق تصميم خاص ليتحوّل بها مضمار «ميدان» إلى عالم مُذهل ينبض بالفعاليات التي تسلط الضوء على شغف المجتمع الإماراتي بعالم السيارات والمحركات بكل أنواعها، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والعروض الشيقة التي تناسب كل أفراد العائلة، حيث ينظم موكب دبي الاستعراضي يوم الجمعة الموافق 28 نوفمبر تحت شعار «شغف السيارات يجمعنا»، حيث ستطوف شوارع مدينة دبي مسيرة سيارات احتفالية باهرة تشمل أضخم موكب إقليمي للسيارات الخارقة والفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية. وسيشقّ الموكب طريقه عبر أبرز شوارع دبي ومعالمها العمرانية المدهشة. كما سيسعى المنظمون إلى تحطيم رقمين عالميين من موسوعة غينيس للأرقام العالمية خلال الحدث، كما سيكون زوار وسكان دبي على موعد مع المفاجآت من خلال فرصة العمر للتنقل مجاناً في أنحاء دبي بسيارات أجرة فارهة، حيث ستطوف مجموعة من السيارات الفارهة، تبلغ قيمة كل واحدة منها أكثر من مليون درهم، شوارع دبي لتنقل الركاب حيثما يشاؤون.

تويتر