سلطان بن طحنون يزور المهرجان الوطني للحرف والصناعات التقليدية

صورة

زار الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، المهرجان الوطني الأول للحرف والصناعات التقليدية، الذي تنظمه الهيئة حول سوق القطارة التراثي في مدينة العين، ويختتم اليوم.

وتجوّل آل نهيان برفقة كل من جاسم الدرمكي، المدير العام بالإنابة للهيئة، في أرجاء الموقع المقام على مساحة واسعة بين سوق القطارة التراثي ومركز القطارة للفنون وسط واحة القطارة، حيث اطلع على «سوق الجمعة»، الذي تعرض فيه 30 أسرة منتجة من مدينة العين طيفاً واسعاً من المنتجات التراثية والأعمال اليدوية المطورة من التراث، كما اطلع على المنتجات التي تعرضها 70 أسرة منتجة من إمارات الدولة كافة بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية. وتفقّد ورش العمل التراثية المتخصصة التي يعرض فيها الحرفيون مهاراتهم في إنتاج أعمال متناهية الدقة، كما زار مركز القطارة للفنون، حيث تقام فيه مجموعة من ورش العمل التعليمية للأطفال.

وكان المهرجان قد انطلق في الـ23 من الشهر الجاري، بهدف تسليط الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليديّة في التراث الإماراتي، وتعزيزالجهود التي يقوم بها ممارسو هذه الحرف من أجل صونها وإحيائها وتعليمها للأجيال المقبلة.

وقال سعيد الكعبي: «سجل المهرجان مجموعة كبيرة من الحرفيين والأسر المنتجة الجديدة، وندرس أن نوسع من نطاق المشاركات في مهرجان العام المقبل، بحيث يكون إقليمياً يشمل دول الخليج، وهذا لتنويع المنتجات في السوق».

تويتر