حفل لتكريم «الإعلاميين» و«أصدقاء المركز» شهد حضوراً عربياً لافتاً

أطفال «راشد»: «عزومنا فوق السحاب»

صورة

«عزومنا فوق السحاب» هو عنوان الأغنية التي قدمها أطفال مركز راشد للمعاقين خلال احتفالية المركز لتكريم الإعلاميين والجهات الإعلامية التي يرى أنها قدمت جهداً إنسانياً مهماً، فضلاً عن أبرز «الأصدقاء» الداعمين للمركز.

وبالإضافة إلى الأغنية التي تم تصويرها بأسلوب الفيديو كليب، ألقى المذيع الإماراتي سعود الكعبي خلال فعاليات الحفل، الذي أقيم مساء أول من أمس، بحضور الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، العضو المنتدب للمركز، في خيمة أساطير بمنتجع أتلانتس بدبي، قصيدة جديدة للشاعر علي الخوار، بعنوان «صانع الفرح» مستوحاة من تغريدات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وعكس الحضور الإعلامي والفني والثقافي العربي اهتماماً بنشاطات المركز الإماراتي، فضلاً عن حضور عدد كبير من المسؤولين في جهات محلية، وبصفة خاصة من قبل مؤسسات إعلامية، سواء حكومية أو خاصة.

وجاءت الأغنية المصورة التي كتب كلماتها سعود الكعبي، وشهدت أداءً درامياً للفنان الشاب مروان عبدالله، وأخرجها علاء الأنصاري، ووضع ألحانها فايز السعيد، بمثابة رسالة معنوية لأطفال المركز، حسب تصريح المدير العام لمركز راشد للمعاقين، مريم عثمان، حيث تعبر كلمات الأغنية عن أمل المعاق وطموحه الواسع الذي لا يحدّه أفق، ويدفعه دوماً إلى التطلع لـ«المركز الأول» متحدياً إعاقته.

وحصدت «الإمارات اليوم» تكريماً خاصاً لصفحة «الخط الساخن»، حيث جاء في إشارة التكريم أنها الصفحة الأكثر اهتماماً بالقضايا الإنسانية، وتسلّم الجائزة الزميل يوسف أحمد، مدير مكتب رئيس التحرير.

ومن بين شخصيات إعلامية وفنية عديدة رصدت «الإمارات اليوم» اهتماماً كبيراً من قبل الحضور بالإعلامي أحمد الشقيري، مقدم برنامج «خواطر»، الذي كان الشخصية الأكثر طلباً من أجل التقاط صور «سيلفي» معه من قبل الجمهور.

وشملت قائمة التكريم الشاعر سيف المري، مدير عام دار الصدى للصحافة والطباعة والنشر، والإعلامي أحمد الشقيري، صاحب برنامج «خواطر»، والإعلامي المصري عمرو الليثي مقدم برنامج «واحد من الناس»، كما كرّم المركز أيضاً الفنان فايز المالكي، والإعلامية بوسي شلبي، والممثلة الكويتية غدير السبتي، والفنانة صفية العمري، ووزير الثقافة المصري الأسبق فاروق حسني.

وشمل التكريم مجموعة من البرامج، حيث كرم المركز أسرة برنامج «mbc في أسبوع»، وبرنامج «الرابعة والناس»، وبرنامج «أحلى النجوم» على قناة «النهار».

كوكبة من الشركات والمؤسسات والهيئات الداعمة للمركز، كانت أيضاً على لائحة التكريم خلال احتفالية مركز راشد السنوية، وجاء على رأسها مكتب سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتسلمها حسن المزروعي رئيس الاتصال الحكومي بالمكتب، ودائرة المالية بحكومة دبي، وهيئة دبي للثقافة والفنون، وجائزة لطيفة بنت محمد، وإدارة رعاية وتأهيل المعاقين في وزارة الشؤون الاجتماعية، وشركة «كيونت» ومثّلها خالد دياب المدير الإقليمي للتسويق بالخليج والشرق الأوسط.

كما كرّم المركز أيضاً أسرة كليب «عزومنا فوق السحاب»، والمكونة من سعود الكعبي والملحن فايز السعيد، ومحمد درويش الزرعوني الذي وقف خلف إنتاج الكليب، والمخرج علاء الأنصاري.

تويتر