9000 عامل يشاركون في احتفال نظمته «العمل»

الحفل هدف إلى تثقيف العمال بحقوقهم وواجباتهم التي ينص عليها قانون تنظيم علاقات العمل. وام

نظّمت وزارة العمل احتفالاً ترفيهياً تثقيفياً بحضور نحو 9000 عامل يعملون لدى منشآت عدة في دبي.

وقالت مديرة إدارة التوجيه في الوزارة، نادية المهيري، إن الحفل الذي نظم أخيراً في أحد المساكن العمالية في منطقة المحيصنة، في دبي، يأتي في إطار برامج التوعية والتثقيف التي تنفذها الإدارة، بما يسهم في الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في سوق العمل، وفقاً لاستراتيجية الوزارة، لاسيما في ظل تثقيف العمال بحقوقهم وواجباتهم التي ينص عليها قانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له.

وشدّدت على مساهمة برامج التوعية في زيادة إنتاجية العمال، لاسيما أن الفعاليات التي تتضمنها مثل هذه البرامج من شأنها الترفيه عنهم، وإسعادهم والتأكيد على دورهم باعتبارهم شركاء في عملية التنمية.

وأشادت المهيري بالدور الفاعل لشركاء الوزارة الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص، ومساهمتهم المتميزة في إنجاح فعاليات برامج التوعية والتثقيف، مثمنة جهودهم النابعة من حسهم الوطني ومسؤوليتهم المجتمعية تجاه أفراد المجتمع، وإبراز جهود الدولة في مجال تعزيز حقوق العمال.

وتضمن الاحتفال فقرات متنوعة شملت محاضرة تثقيفية ألقيت بلغة الأوردو حول بعض مواد قانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له، الى جانب عرض برامج تثقيفية أخرى بواسطة الوحدة المتنقلة للرعاية العمالية التي وجدت في موقع الاحتفال.

يذكر أن وزارة العمل دشّنت الوحدة المتنقلة للرعاية العمالية في مايو من عام 2012، خلال احتفالات الوزارة باليوم العالمي للعمال، حيث تضم قاعة محاضرات تتسع الى نحو 40 عاملاً، تحتوي على شاشة عرض داخلية، وأخرى مثبتة على الواجهة الجانبية للمقطورة.

من جانبهم، أشاد العمال بالدور الذي تبذله وزارة العمل في تبني مثل هذه المبادرات، التي تسهم في إدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم بعيداً عن أجواء العمل وضغوطه، كما عبروا عن سعادتهم بالفعاليات التي تضمنها الحفل.

 

 

تويتر