«أوقاف دبي» تتبرع بـ 600 ألف درهم لعلاج مرضى السرطان

صورة

قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر 600 ألف درهم إلى برنامج «مساعدة»، التابع لهيئة الصحة في دبي، بهدف استكمال البرامج العلاجية لمرضى السرطان المعسرين في مستشفيات الهيئة.

وقال أمين عام مؤسسة الأوقاف، طيب عبدالرحمن الريس، إن التبرع قدمته المؤسسة من مصرفها الصحي لمساعدة مرضى مصابين بالمرض الخبيث، الذي يتكلف علاجه مبالغ مالية ضخمة.

وذكر أن المصرف الصحي في مؤسسة الأوقاف يتلقى التبرعات من المواطنين والمقيمين، ويوجهها لعلاج المرضى غير القادرين على سداد نفقات علاجهم، لافتاً إلى وجود عدد كبير من المرضى يدخلون المستشفيات للعلاج من حالات مرضية طارئة وخطرة، ولا يملكون كلفة العلاج.

ولفت إلى أن المؤسسة تستقبل التبرعات وتضعها في مصارفها وفقاً لطلب المتبرع، فمنهم من يتبرع لمصرف الشؤون الإسلامية والمساجد، ومن يتبرع لمصرف التعليم، والشؤون الاجتماعية والبر والصحة.

ودعا الريس القادرين من أهل الخير ورجال الأعمال للتبرع لهذه المصارف، ليتم توجيه التبرعات لمستحقيها من غير القادرين على العلاج والتعليم، وذوي الإعاقة، والمطلقات، والفئات المعوزة.

وذكر أن المؤسسة تسعى إلى توفير نفقات العلاج للمرضى، خصوصاً من يتكلف علاجهم مبالغ كبيرة.

وأثنى الريس على الخدمات المتطورة التي تقدمها هيئة الصحة في دبي للمرضى، والجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة.

وتسلم مدير عام هيئة الصحة في دبي، المهندس عيسى الميدور، «شيك التبرع» من أمين عام مؤسسة الأوقاف، لتوجيهه لسداد نفقات علاج عدد من مصابي المرض الخبيث في المراكز والمستشفيات التابعة للهيئة.

 

تويتر