الرومي ترعى ملتقى أسر «متلازمة داون»

تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية مريم خلفان الرومي تنظم جمعية الإمارات لمتلازمة داون الملتقى السنوي الثامن لأسر ذوي متلازمة داون، الذي يعقد صباح اليوم في فندق شانغريلا دبي تحت شعار «مجتمعي مكان آمن لذوي متلازمة داون».

وكشفت رئيس مجلس إدارة الجمعية، سونيا الهاشمي، أن الملتقى سيناقش العديد من القضايا والموضوعات المهمة التي تهم أسر ذوي متلازمة داون، عبر مجموعة من المحاور النفسية والاجتماعية لذوي متلازمة داون تتبعها ورش للأسر تخص البرامج التأهيلية.

وعن المحاور الأربعة الرئيسة التي اعتمدها مجلس إدارة الجمعية لبرنامج الملتقى السنوي الثامن لأسر ذوي متلازمة داون، قالت الهاشمي إن المحور الأول سيناقش تحديات الدمج التعليمي لذوي متلازمة داون، ودور وزارة التربية والتعليم لتحقيق الدمج التعليمي لذوي متلازمة داون في المدارس الحكومية، ودور هيئة المعرفة في دبي لتحقيق الدمج التعليمي لذوي الإعاقة في المدارس الخاصة، ودور إدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية في تحقيق دمج ذوي متلازمة داون في الحضانات.

أما المحور الثاني للملتقى فخصص لامتيازات ذوي متلازمة داون التي تقدمها الجهات الرسمية.

وخصص المحور الثالث حول دور جمعية الإمارات لمتلازمة داون تجاه الأسر، كما سيناقش فن تعامل الأسر مع ذوي متلازمة داون في مرحلة الاكتشاف. أما المحور الرابع والأخير فخصص للورش التدريبية لتنمية المهارات.

تويتر