الاحتفالات تنطلق اليوم.. وتستمر حتى 11 أكتوبر

أجواء الفرح تلوّن دبي في «عيد الأضحى»

صورة

تنطلق اليوم الدورة السابعة من احتفالات «العيد في دبي - عيد الأضحى»، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري لتنثر أجواء الفرح والمرح حتى 11 أكتوبر المقبل لـ 17 يوماً، ويتخللها الكثير من الفعاليات المتنوعة التي تضفي أجواء البهجة على الزائرين، والعروض الترويجية التي تثري تجربة التسوق في دبي.

أمسيات طربية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/199506.jpg

سيكون الجمهور وزوار دبي خلال عيد الأضحى على موعد مع كوكبة من الفنانين المميزين الذين يحظون بشعبية كبيرة ومنهم الفنان رابح صقر والفنانة شما حمدان في الخامس من أكتوبر، فيما سيطل فنان العرب محمد عبده على جمهوره في السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى الفنانة أروى، في مركز دبي التجاري العالمي.

كما تضم الفعاليات ليلتين من ليالي العيد، الأولى مع الموسيقار ملحم بركات، والفنان أيمن زبيب، والفنانة أمنية محمد، في الخامس من أكتوبر المقبل، أما السهرة الثانية فمغربية بامتياز مع الفنانة سعيدة شرف ونجاة عتابو، وتقام الحفلتان في فندق كونراد بدبي.


ألعاب نارية وزينة

يمكن لزوّار دبي مشاهدة الألعاب النارية وهي تضيء سماء دبي ليلاً خلال احتفالات دبي بعيد الأضحى في التاسعة مساءً خلال الفترة من الثاني إلى 11 أكتوبر المقبل على «كايت بيتش» في أم سقيم 1 بجميرا.

هذا، وتتزين دبي خلال احتفالات العيد لتبهر الزوّار بالأجواء الاحتفالية التي تغمرها الألوان والأضواء الزاهية والتي تغطي مواقع مختلفة في دبي.


فعاليات متنوّعة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/199504.jpg

ستشهد مراكز تسوّق عدة عدداً من الفعاليات، وسيستضيف ابن بطوطة مول «سيركو بوم» السيرك الأوروبي الذي يقدم عرضاً حصرياً، وستستمتع العائلات بعرض فكاهي يستمر لـ 45 دقيقة.

كما يستضيف «ابن بطوطة مول» عرض كونشرتو في الفترة من الخامس إلى 11 أكتوبر المقبل، وتقدم العرض الفرقة الموسيقية الأسترالية العالمية للمرة الأولى خلال عيد الأضحى المبارك.

بينما يحلّ عرض «أميرات البوب» في «ديرة سيتي سنتر»، إذ ستقدم مؤديات يشبهن نجمات مشهورات مثل ليدي غاغا وبريتني سبيرز وكيتي باري عروضاً تلهب حماسة الجمهور على خشبة المسرح.

ويأتي تنظيم الاحتفالية على مدى 17 يوماً لإتاحة المجال أمام السياح، لاسيما من الدول التي بدأت عندها إجازات المدارس والعيد مبكراً، للاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة في ربوع دبي، مع تنوع في الخيارات التي تتيح لكل أفراد العائلة الاستمتاع بأوقاتهم. وفي السياق نفسه، مدّدت مراكز تسوق عدة، من بينها سيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف، ومول الإمارات، ودبي فستيفال سيتي مول، ساعات عملها خلال هذه الفترة حتى ساعات الصباح الأولى، وأما ميركاتو سيبدأ تمديد ساعات عمله من الثاني من أكتوبر، لإضفاء أجواء تسوق ممتعة خلال العيد في دبي.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل (تنطلق اليوم الدورة السابعة من «العيد في دبي- عيد الأضحى) لتعزز بذلك من نجاحها وأهميتها في ترسيخ مكانة دبي وجهة مفضلة للجميع، بما تتميز به من خيارات تسوق وترفيه تلبي مختلف الأذواق والأعمار. ولقد تمكنت هذه المبادرة التي تمازج بين العروض الترويجية والترفيهية من تنشيط الأسواق وجذب السياح والزوار من شتى الأقطار.

وأشارت إلى أن الكثير من المعاني الاجتماعية والإنسانية تتجلى خلال عيد الأضحى، ويأتي إطلاق حدث العيد في دبي تكريساً لهذه المعاني عبر تقديم فعاليات تعكس مدى حسن ضيافة وكرم شعب الإمارات، وتعرض جانباً من التراث الأصيل والعادات والتقاليد المتبعة خلال العيد، إلى جانب الكثير من الفعاليات الأخرى التي تعزز من المظاهر الاحتفالية وتبث البهجة في نفوس الجميع.

وتُعد فعالية ساحة العيد على الشاطئ المفتوح عند «كايت بيتش» من الفعاليات الممتعة المنظمة للعائلات والأطفال للاستمتاع بالشاطئ في الهواء الطلق مع مجموعة من المغامرات المملوءة بالمرح، كما يمكن للزوار الاستمتاع بأكشاك المأكولات والمشروبات وعروض المسرح الرائعة والعروض المتجولة والأنشطة المائية والموسيقى الحية التي تعزفها الفرق الموسيقية.

وسيحظى زوّار مراكز التسوق المشاركة بالحملة الترويجية بفرصة لربح جوائز تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم. وعند التسوق بـ 200 درهم من مراكز التسوق المشاركة سيحصل المتسوقون على قسيمة تؤهلهم للفوز بجوائز عن طريق «امسح واربح»، وتبلغ قيمة كل جائزة 1000 درهم. والمراكز المشاركة هي: آرابيان سنتر، ومركز بن سوقات، وبرجمان، وسنشري مول، وابن بطوطة مول، ولامسي بلازا، ومركز الواحة، والريف مول.

وتستضيف خشبة مسرح مدينة جميرا، في الفترة من 29 الجاري وحتى الرابع من أكتوبر المقبل العرض الحي «إلمو يصنع الموسيقى» الذي يعد من أفضل الشخصيات والعروض التي أنتجها شارع السمسم، وسيقدّم أروع الموسيقى للأطفال وجميع أفراد العائلة.

ويمكن لعشاق بوليوود مشاهدة مسرحية «عصمت أبا كي نام» على خشبة مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات في 10 و11 أكتوبر المقبل. وستستمر لـ120 دقيقة لتجسد ثلاث قصص قصيرة باللغة الأوردية.

عرض «ونهو شونغ» الكوميدي

كما تستضيف الفعاليات «ونهو شونغ»، وهو كوميدي آسيوي يخلط في حديثه بين لغته المحلية واللغة العربية ما يشكل مزيجاً من الكوميديا للثقافتين. وسيقدم هذا الكوميدي عرضاً حياً في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون بمول الإمارات في السابع من أكتوبر المقبل.

كما سيقدم الكوميدي الإيراني - الأميركي ماكس أميني عرضاً حياً في دبي في التاسع من أكتوبر المقبل في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون بمول الإمارات.

ويُعد معرض الصور «روائع دبي» الأول من نوعه الذي يعرض جوهر دبي عبر مجموعة من الصور النادرة التي التقطها عدد من زوار دبي وسكانها، بالإضافة إلى مصورين عالميين التقطوا بعدستهم حركة الحياة في دبي وتنوعها وسماتها المميزة من زوايا مختلفة. وسيقدم المعرض مجموعة الصور المميزة لدبي بشكل مميز. ويقام المعرض في المبنى 3 في مطار دبي الدولي بصالة القادمين، في الفترة من 2– 11 أكتوبر المقبل.

ويتيح معرض ألعاب الكبار «Big Boys Toys»، الذي ينظم خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من أكتوبر في سكاي دايف الفرصة أمام الزوار للاطلاع على أحدث الابتكارات. ويشكل المعرض منصة لإطلاق أحدث المنتجات التي لم يتم عرضها من قبل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض المنتجات الجديدة الأخرى من حول العالم. ويمثل معرض ألعاب الكبار فرصة مثالية لعشاق الأنشطة وممارسة الرياضات غير التقليدية التي تعتمد على أحدث ما تنتجه الشركات المتخصصة في هذه المجالات.

ويُعد معرض فاشن فورورد في موسمه الرابع الذي ينظم خلال الفترة من الرابع إلى السادس من أكتوبر المقبل، أحد المعارض الرائعة المختصة بالأزياء. ويهدف المعرض الذي يقام في سوق مدينة جميرا إلى ترسيخ مكانة دبي كإحدى وجهات الموضة في العالم. ويعد المعرض منصة حيوية للمصممين المبدعين لإجراء المحادثات وحلقات النقاش، كما يتيح للمصممين ذوي الخبرة والصاعدين عرض أحدث إبداعاتهم على المستهلكين والمشترين ووسائل الإعلام.

تويتر