مجلس ضاحية مويلح يناقش تعزيز الترابط الاجتماعي

ثمّن مجلس ضاحية مويلح التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى في إمارة الشارقة، جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ورؤيته في تأسيس مجالس الضواحي في إمارة الشارقة، وما يسعى إليه سموه من اضطلاع مجالس الضواحي بدورها في تعزيز الروابط الأسرية بين أهالي الأحياء والمناطق.

وأكدوا على دورهم كأعضاء مجلس ضاحية مويلح في تنفيذ ومباشرة أعمالهم بناء على الرؤيـة السامية لسموه بضرورة التواصل المباشر مع أهالي الضواحي والأحياء، ومتابعتهم وتفقد أحوالهم، وتعزيز التقارب في ما بينهم.

وفي بداية الاجتماع الذي عقد صباح أول من أمس، بمقر الضاحية، أثنى رئيس مجلس ضاحية مويلح ماجد الجنيد، على دور دائرة شؤون الضواحي والقرى وما تقدمه من دعم ورعاية لتمكين الضاحية من مباشرة أعمالها.

وأعرب الجنيد عن تقديره لجهود أعضاء مجلس الضاحية والدائرة في تنفيذ العديد من الفعاليات المجتمعية الهادفة طوال الفترات السابقة، لاسيما خلال شهر رمضان المبارك من طرح لبرامج رياضية وثقافية ومحاضرات، علاوة على النجاح الباهر في تنظيم فعاليات العيد، التي شهدت حضوراً كثيفاً من قبل القاطنين في الأحياء.

وأكد أن مجلس الضاحية سيواصل عمله في إطار العمل على تحقيق الأهداف العامة للمجالس، بحسب قانون دائرة شؤون الضواحي والقرى، وتطبيقاً لأحكام اللائحة التنفيذية لمجالس الضواحي في تبني الأفكار والمبادرات التي تحقق تلك الرؤى السامية من تعاون أفراد المجتمع وتماسكه.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة وبحث مختلف الخطط والبرامج المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة والهادفة إلى تعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين أفراد الحي، بحيث لا تقتصر على الجانب الإصلاحي من العمل، إنما تتواصل عطاء كما في الفترات السابقة ليتم تكثيف الجوانب التطويرية من خلال تنظيم الفعاليات وعقد الدورات وورش العمل.

وتطرق الحاضرون في اجتماعهم إلى عدد من الأمور، منها دعوة أهالي الضاحية للحضور والتفاعل مع المجلس والاستفادة من خدماته ومرافقه، كما اقترح أحد الأعضاء توجيه الدعوة للوجهاء ورجال الأعمال من أهل الضاحية لحضور اجتماع خاص معهم للتشاور وتبادل الآراء والأفكار والمقترحات المرتبطة بشؤون الضاحية.

تويتر