اجتماع لخدمة البيئة التعليمية في الذيد

نظّم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، أول من أمس، في مقره بمدينة الذيد، حفلاً بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد.

حضر الحفل كل من محمد جمعة بن هندي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والدكتور علي سالم الطنيجي نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، والدكتور سالم زايد الطنيجي عضو مجلس الشارقة للتعليم، وسعيد عبيد بالليث المدير التنفيذي لمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، وأعضاء المجلس وأعيان المنطقة الوسطى، ومديري المدارس والمعلمين، وأولياء الأمور والطلاب في مدارس المنطقة الوسطى.

بدأ الحفل بترحيب من بالليث أثنى فيه على الحضور، وأشار إلى حرص المجلس على تنظيم هذا اللقاء السنوي للتأكيد على ما يتبناه المجلس من خطط تربوية طموحة لتحسين مخرجات العملية التعليمية في مدارس المنطقة، علاوة على الاهتمام بالسلوك الطلابي. وأكد أن المجلس قام خلال الفترة الماضية بتنفيذ 21 زيارة لمدارس المنطقة الوسطى، وتنظيم ما يقارب 15 فعالية ومشاركة، بما يقارب 30 نشاطاً على مستوى المنطقة الوسطى.

من جهته، أكد الطنيجي أن المجلس يواصل ما بدأ به على مد جسور التواصل مع كل المدارس ومؤسسات المجتمع لإيصال الطالب الى بر الأمان، وتحقيق الهدف المنشود منه وهو خدمة هذا الوطن والنهوض به الى آفاق التميز. وأضاف أن للمعلم دوراً فعالاً في صقل شخصية الطالب والتأثير فيه، وأكد ضرورة أن يستمر تواصل أولياء الأمور مع أبنائهم لما له الأثر الكبير في تعديل سلوك الطلبة وحثهم على الحفاظ على الأخلاق الحميدة والتمسك بها.

بدوره أشاد بن هندي بدور مجلس أولياء الأمور بالمنطقة الوسطى في إثراء النواحي التربوية، وما قدمه من خدمات جليلة في ميادين التعليم، مؤكداً أن المكانة التي تبوأها المجلس وحاز من خلالها على سمعة تربوية لم تأتِ من فراغ، بل بالعمل الجاد والدؤوب وحرصهم على مصلحة الطالب والعملية التعليمية والقيام بحقها وواجبها. وأشار بن هندي الى دور المعلم في العملية التعليمية وأنه حجر الأساس، وحث أولياء الأمور على أهمية العمل الجاد والمستمر مع أبنائهم في البيت وخارج البيت.

من جهته، ثمّن سالم الطنيجي جهود معلمي ومعلمات مدارس المنطقة الوسطى وتميزهم في العام المنصرم، داعياً الطلبة والطالبات إلى بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية، ولحصد المزيد من التميز والتفوق.

تويتر